الدوحة تستضيف منتدى دوليا للتنمية فبراير 2004   
الأربعاء 1424/10/24 هـ - الموافق 17/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن في الدوحة عن انعقاد منتدى دولي عن التنمية تحت شعار "الاتجاهات والقضايا" وذلك يومي 16 و17 فبراير/شباط القادم بحضور حوالي 800 شخصية بينهم بالخصوص نائب الرئيس الأميركي السابق آل غور ورئيس جنوب أفريقيا الأسبق فريدريك دوكليرك.

وتنظم وزارة الخارجية ومجلس التخطيط في دولة قطر المنتدى الذي سيفتتحه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وقالت الجهات المنظمة في بيان صحفي إنها تنتظر تأكيد مشاركة مشاركين آخرين مرموقين.

وأشار البيان إلى أن المشاركين في المنتدى وهم سياسيون وخبراء اقتصاد سيقومون خلاله بتبادل الأفكار بشأن قضايا التنمية الشاملة وأهدافها ومعالجة تحدياتها. ويهدف المنتدى إلى النظر في مستجدات التنمية وإمكانات تعزيز فرصها وذلك عبر البحث في مرتكزاتها الأساسية انطلاقا من سبعة محاور ستعرض للنقاش.

وهذه المحاور هي رصد التطورات السياسية الدولية وتحدياتها الإقليمية, وتحليل دور الحكومة المتغير وتأثيراته على التنمية, والاطلاع على تطورات نظم المعلومات وإمكانات الاستفادة منها, والنظر في الوسائل للتكيف مع اقتصاد عالمي متغير بغية الاستفادة من منافع العولمة, والتركيز على دور التعليم في القرن الحادي والعشرين لتمكين الشعب من التطور، إضافة إلى دور الاتصالات ووسائل الإعلام في التنمية والتحديات الإقليمية لإقامة نظم جديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة