شركة استثمار كويتية تشتري حصصا في شركات فلسطينية   
الثلاثاء 1426/8/17 هـ - الموافق 20/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:06 (مكة المكرمة)، 7:06 (غرينتش)
الفلسطينيون يأملون في انتعاش اقتصادهم بعد خروج الاحتلال من قطاع غزة (الفرنسية)
أعلنت شركة استثمار فلسطينية أنها اشترت بالتعاون مع بيت الاستثمار العالمي (كويتي) حصصا بقيمة ثلاثة ملايين دولار في شركات محلية فلسطينية. 
 
وقال طارق الشكعة, المسؤول في "شركة اللوتس" للاستثمارات ومقرها رام الله أمس الاثنين إن بيت الاستثمار العالمي أبرم صفقة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لشراء حصص في "المؤسسة العربية للفنادق".
 
وشركة اللوتس هي الشريك المحلي لبيت الاستثمار العالمي في حين تقوم مؤسسة
الفنادق العربية ببناء فندق (موفنبيك-رام الله).
 
وأضاف الشكعة "هذا استثمار أولي قصير المدى حيث ينوي بيت الاستثمار العالمي رفع مساهمته في المؤسسة العربية للفنادق مستقبلا".
 
وقال إن ثمة مفاوضات جارية لتاسيس شركة عقارية يتوقع أن يكون رأسمالها 40 مليون دولار سيكون بيت الاستثمار العالمي أحد المساهمين فيها.
 
والصفقة هي الثانية التي تبرمها الشركة الكويتية في غضون شهر بعد أن كانت اشترت أكثر من مليون سهم في "بنك القدس للتنمية والاستثمار" ومقره رام الله أيضا.
 
وكان العمل توقف في بناء فندق (موفنبيك-رام الله) خلال سنوات الانتفاضة الأخيرة حيث تراجع الاقتصاد الفلسطيني إلى أدنى مستوياته.


وتوقع وليد الأحمد, رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفنادق العربية, مالكة الفندق, أن يتم استئناف العمل في تشييده قريبا. وقال إن مؤسسته تتجه نحو  "مضاعفة" رأسمالها الذي يبلع نحو 10 ملايين دولار. وأوضح الأحمد, أن الشركة الاستثمارية الكويتية تسعى لأن تصبح شريكا إستراتيجيا لمؤسسته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة