الأردن ومصر يبحثان تشجيع الاستثمار المشترك   
الثلاثاء 1423/1/13 هـ - الموافق 26/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت مؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية إن وفدا من رجال الأعمال الأردنيين سيجتمع الأسبوع المقبل مع نظرائه المصريين في القاهرة لبحث إقامة مشاريع مشتركة تستفيد من اتفاقيات التجارة الحرة التي تسمح لصناعات أردنية بدخول الأسواق الأميركية.

وقالت المديرة العامة للمؤسسة ريم بدران إن الوفد الأردني الذي تترأسه سيبدأ اجتماعاته مطلع الأسبوع المقبل في القاهرة مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية ومستثمرين مصريين. وستركز الاجتماعات على قطاعات الأدوية والصناعات الغذائية والألبسة والبنوك والإنشاءات والمقاولات.

وأضافت أن الاجتماعات التي تستمر ثلاثة أيام ستبحث سبل تذليل العقبات التي تواجه التعاون المشترك بين المؤسسات والشركات من كلا الجانبين.

وتشير الأرقام الصادرة عن المؤسسة الحكومية المسؤولة عن ترويج الاستثمار في الأردن إلى أن حجم الاستثمارات المصرية المستفيدة من الحوافز المقدمة ضمن قانون تشجيع الاستثمار الأردني بلغت حوالي 120 مليون دولار حتى الآن.

وأوضحت بدران أن الأردن يتيح آفاقا واسعة للمستثمرين للاستفادة من المزايا التي تقدمها الاتفاقيات الدولية التي وقعت مؤخرا كاتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة التي تتيح للصناعات الأردنية دخول السوق الأميركية دون رسوم جمركية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة