تأسيس اتحاد صناع الحياة لدعم المشروعات الصغيرة   
الأحد 15/12/1426 هـ - الموافق 15/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:24 (مكة المكرمة)، 22:24 (غرينتش)

أعلنت الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة بالتعاون مع اتحاد البنوك الإسلامية عن تأسيس اتحاد "صناع الحياة" كمنظمة دولية غير حكومية لتقديم الدعم المادي والفني والمالي والاستشاري للمشروعات الصغيرة على مستوى العالم.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس الغرفة الشيخ صالح كامل في ختام موسم الحج بمكة المكرمة وبحضور عمرو خالد الأب الروحي لمشروع صناع الحياة الذي يركز على مفهوم التنمية بالإيمان في العالم الإسلامي، عبر دعم فكرة المشروعات الصغيرة لمواجهة تفشي البطالة خصوصا العالم العربي.
 
وقال رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح إن الاتحاد جاء بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج صناع الحياة التلفزيوني، وإنشاء العديد من الجمعيات والنوادي المحلية والقُطرية لمشاريع صناع الحياة.

ودعا صالح جميع رؤساء وحكومات الدول الإسلامية للمساهمة بجدية في هذا المشروع لنهضة المسلمين. 

من جانبه قال عمرو خالد إن الاتحاد سيدعم المشروعات التي تخدم أهداف التنمية، وحث رجال الأعمال في الوطن العربي على دعم مشروعات التنمية.

ونجح خالد خلال أيام الحج في جمع تبرعات بلغت 1.5 مليون دولار لمشروعات صناع الحياة، من خلال التصويت عبر رسائل الهاتف الجوال على المشاريع التي تم عرضها ومناقشتها من قبل هيئة تحكيمية من متخصصين.

يُذكر أن اللجنة التنفيذية للغرفة الإسلامية للصناعة والتجارة هي أحد فروع منظمة المؤتمر الإسلامي، وتمثل القطاع الخاص بـ 57 دولة إسلامية وتهدف إلى تعزيز التعاون بمجالات التجارة والصناعة والاستثمار والخدمات المالية والمصرفية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة