السيارات اليابانية تغزو الأسواق الألمانية   
الجمعة 1426/8/6 هـ - الموافق 9/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:39 (مكة المكرمة)، 14:39 (غرينتش)
اليابانيون يطورون سيارات تعمل بمحركات تعمل بالديزل بكفاءة عالية (الفرنسية)
نجحت السيارات اليابانية في زيادة حصتها من السوق الألمانية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي إلى 12.5 % مقابل 3.1% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وأكد متحدث باسم اتحاد منتجي السيارات اليابانية في مدينة كولونيا الألمانية أن سوق السيارات اليابانية في ألمانيا جيد وأن المستقبل "يبشر بالخير".
 
وتتمتع السيارات اليابانية في ألمانيا حاليا بسمعة طيبة من حيث الجودة والكفاءة. كما أن نجاح اليابانيين في تطوير سيارات بمحركات تعمل بوقود الديزل بكفاءة عالية نجح في اجتذاب المزيد من العملاء في ألمانيا.
 
وقد بلغ عدد السيارات اليابانية المباعة في ألمانيا نحو 260 ألف سيارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي في حين زادت مبيعات السيارات في ألمانيا بشكل عام خلال الفترة نفسها بنسبة 3.33% لتصل إلى 2.2 مليون سيارة.
 
وقال المتحدث باسم اتحاد منتجي السيارات اليابانية أندرياس ميكيل إن تحسن مبيعات السيارات اليابانية مستمر منذ عامين بعد ركود سوق السيارات اليابانية في ألمانيا خلال الفترة من عام 1995 إلى 2002.
 
وأشار إلى أن منتجي السيارات اليابانيين أصبحوا أكثر اهتماما برغبات العملاء الأوروبيين عن ذي قبل, موضحا أنه إلى جانب منتجي السيارات اليابانيين الكبار مثل تويوتا ومازدا ونيسان نجحت.
 
الشركات اليابانية الأصغر مثل هوندا وسوزوكي وسوبارو ودايهاتسو في الحصول على موطئ قدم لها بالسوق


الأوروبية. ولا توجد أي مصانع لشركات السيارات اليابانية في ألمانيا في حين توجد مصانع لعدد منها في بريطانيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة