مؤسسة بنيتون للنسيج توسع استثماراتها بتونس   
الأحد 1426/5/26 هـ - الموافق 3/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:51 (مكة المكرمة)، 18:51 (غرينتش)
تعتزم مؤسسة بنيتون العالمية للمنسوجات والملابس توسيع استثماراتها بقيمة نحو 56 مليون دينار (42.3 مليون دولار) لتقلص بعض المخاوف من تراجع حاد في هذا القطاع الحيوي بعد إنهاء العمل  باتفاقية المنسوجات في بداية هذا العام.
 
وبحسب مصادر رسمية في تونس فإن بنيتون التي بدأت نشاطها في تونس منذ 1995 ستقوم ببرنامج توسعة جديد بداية من العام المقبل يتمثل في إقامة وحدة للغزل وأخرى للنسيج باستثمارات إجمالية تقدر بنحو42.3 مليون دولار ستوفر ما لا يقل عن 500 فرصة عمل إضافية.
 
ويواجه قطاع النسيج في تونس الذي يشكل أكثر من 40% من صادرات البلاد تحديات تتمثل في انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية وانتهاء العمل باتفاقية المنسوجات في بداية العام الحالي إلى جانب تقليص الاتحاد الأوروبي سياسته الحمائية تجاه الصين.
 
وتبلغ استثمارات بنيتون في تونس أكثر من 16 مليون دينار ( 12 مليون دولار) وتوفر نحو 400 فرصة عمل مباشرة وأكثر من ستة آلاف فرصة غير مباشرة.
 
وقال مدير الإنتاج في بنيتون جيوفاني عقب  تدشين وحدة الصباغة والطباعة في تونس إنه بالرغم من الصعوبات والضغوط التي يشهدها قطاع النسيج خلال الفترة الأخيرة تبقى تونس موقعا ملائما وقادرا على المنافسة بفضل الكفاءات القادرة على التعامل مع أحدث التكنولوجيات والإنتاج ذي القيمة المضافة.
 
يشار إلى أن عائدات صادرات النسيج التونسية لم تتراجع على امتداد الأشهر


الخمسة الأولى من هذا العام مقارنة بالعام المنصرم حيث بلغت حوالي 1.9 مليار دينار (1.436 مليار دولار).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة