الكونغرس يقر تعويض ضحايا إعصار ساندي   
السبت 1434/2/23 هـ - الموافق 5/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 16:02 (مكة المكرمة)، 13:02 (غرينتش)
إعصار ساندي خلف خسائر قدرت بأكثر من خمسين مليار دولار (الفرنسية-أرشيف)

أقر الكونغرس الأميركي المرحلة الأولى من تعويضات ضحايا إعصار ساندي من خلال الموافقة على مشروع قانون يتيح حصول البرنامج الوطني للتأمين ضد الفيضانات على 9.7 مليارات دولار للمساعدة على الوفاء بمطالبات المتضررين، وذلك كجزء من التعويضات التي يتوقع أن تصل إلى 51 مليارا.

ووافق على القرار 354 عضوا من أعضاء مجلس النواب أمس مقابل معارضة 67 عضوا على القانون الذي وافق عليه مجلس الشيوخ بالإجماع في وقت سابق.

ومن شأن القانون أن يسمح باستمرار البرنامج الحكومي للتأمين ضد الفيضانات بمواصلة تقديم  التعويضات لحوالي 120 ألف شخص يحملون وثائق تأمين ولحقهم ضرر جراء الكارثة الطبيعية.

ووعد رئيس النواب جون بينر بإجراء تصويت آخر منتصف هذا الشهر على مشروع قانون يمكن أن يوفر ما يصل إلى 51 مليار دولار من المساعدات الإضافية للولايات التي تضررت جراء الإعصار.

من ناحيته وصف عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي عن ولاية نيويوركشارلز شومير تمرير القانون بأنه مجرد دفعة صغيرة من مبلغ أكبر من المساعدات المطلوب تمريرها في الكونغرس.

وكان ساندي الذي ضرب المناطق الشمالية الشرقية للولايات المتحدة نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي قد أضر بالاقتصاد الأميركي وخاصة بالنشاط الصناعي جراء انقطاع التيار الكهربائي عن تلك المناطق.

وقد تسبب الإعصار إلى جانب مقتل نحو مائة شخص بخسائر قدرت بأكثر من خمسين مليار دولار جراء تدمير العديد من المنشآت ومصانع المواد الكيمياوية والغذائية وتجهيزات النقل والأجهزة الإلكترونية والحواسيب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة