كيوتل تحصل على قرض بملياري دولار لتمويل توسعها   
الخميس 1428/4/16 هـ - الموافق 3/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:21 (مكة المكرمة)، 12:21 (غرينتش)

أعلنت شركة اتصالات قطر "كيوتل" حصولها على تسهيل ائتماني يبلغ ملياري دولار من مجموعة بنوك دولية وتمت إقامة المراسم الرسمية الختامية الخاصة بالقرض في لندن نهاية الشهر الماضي.

وأفادت الشركة في بيان نشر بموقع بورصة الدوحة على الإنترنت بأنه تم الحصول على القرض الجديد من خلال الاتفاق مع بنك باركليز الرئيسي ورويال بنك أوف أسكتلند. وقد تم إعداد القرض من أجل دعم إستراتيجية كيوتل في التوسع الدولي الذي يشمل العملية الناجحة التي تمت مؤخرا بالاستحواذ على الشركة الوطنية الكويتية للاتصالات المتنقلة "وطنية".

وأشارت الشركة إلى مشاركة مجموعة مؤسسات مالية من جميع أنحاء العالم يصل عددها 18 مؤسسة في تمويل القرض البالغ ملياري دولار أميركي.

وقال الرئيس التنفيذي لاتصالات قطر "كيوتل" د. ناصر معرفيه بعد حفل التوقيع إن العمل مع مثل هذه المؤسسات الدولية المعروفة والحصول على القرض يمثلان عناصر قيمة تسهم في تطوير هيكل الشركة وبنائها المالي في السير نحو تحقيق إستراتيجية خاصة بالنمو.

وعبر معرفيه عن تطلع كيوتل إلى تقوية وتوثيق هذه العلاقات، مشيرا إلى أن الشركة بصدد اتخاذ خطوات إضافية لتلبية احتياجاتها التشغيلية والإيفاء بمتطلباتها التمويلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة