أسعار النفط تهبط بسبب زيادة المخزون الأميركي   
السبت 1425/9/24 هـ - الموافق 6/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:52 (مكة المكرمة)، 22:52 (غرينتش)
استمرت أسعار النفط في الانخفاض لليوم الثاني على التوالي مع ارتفاع إمدادات الخام الأميركية لتهبط إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهر رغم ارتفاع مؤقت يوم الأربعاء في أعقاب فوز الرئيس الأميركي جورج بوش بولاية ثانية.
 
فقد انخفض الخام الأميركي في التعاملات الآسيوية الصباحية الجمعة تسليم ديسمبر/كانون الأول إلى 48.61 دولارا بانخفاض 41 سنتا عن يوم الخميس.
 
وأوضح المحلل النفطي في تكساس فيكتور شوم أنه تمت إعادة بناء المخزون النفطي في الولايات المتحدة بعد الانتكاسة التي تعرض لها منذ إعصار إيفان.
 
وقال خبير آخر في شؤون أسواق النفط إنه من المرجح أن تزيد المخزونات النفطية على مدى الأشهر الستة إلى التسعة القادمة بما سيخفف النقص في  المعروض في أسواق النفط حاليا.
 
كما ساعدت الزيادة الكبيرة في المعروض من نفط أوبك على إعادة بناء مخزونات الخام الأميركية التي قفزت عشرة ملايين برميل في الأسبوعين الماضيين.
 
وأسهم أيضا التقرير الصادر عن وزارة الطاقة الأميركية الخميس عن الزيادة الكبيرة في مخزون الغاز الطبيعي في هبوط أسعار النفط.
 
لكن محللين آخرين قالوا إن الأسابيع المقبلة ستشهد ارتفاعا في الأسعار مرة أخرى مع القلق الذي سيصاحب الخوف من نقص الإمدادات في فصل الشتاء خاصة مع الهجمات ضد قطاع النفط في العراق والإضراب المتوقع في نيجيريا منتصف الشهر الحالي واستمرار اضطراب وضع شركة يوكوس الروسية.
 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة