الجامعة العربية تبدأ ترتيبات منتدى لتنمية فلسطين   
الأحد 18/8/1425 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

سعيد كمال
تنظم الجامعة العربية اجتماعا تحضيريا اليوم بالقاهرة لأول منتدى حول إعادة التأهيل والتنمية في الأراضي الفلسطينية المقرر عقده منتصف الشهر المقبل في لبنان.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة سعيد كمال إن الأمين العام عمرو موسى دعا إلى اجتماع تحضيري وتنسيقي لمدة يومين للمنظمات العربية المتخصصة وصناديق التمويل والتنمية العربية, للتعرف على الرؤية الفلسطينية لأولويات التنمية وخططها.

وأضاف أنه سيعقب ذلك بلورة برنامج متكامل ومستدام من جانب الجامعة ومنظماتها ومؤسساتها وبالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا التابعة للأمم المتحدة (أسكوا) لدعم هذه الخطط.

ويهدف المنتدى إلى التأكيد على ضرورة استمرار عملية إعادة التأهيل والتنمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة على الرغم من حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني.

وكان عمرو موسى قد قال في وقت سابق إنه يأمل أن يوفر المنتدى الأموال الكافية لدعم المؤسسات الفلسطينية بعد الدمار الذي حصل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشترك في تنظيم المنتدى -الذي ينعقد في بيروت من 11 إلى 14 أكتوبر/ تشرين الأول- (الإسكوا) والجامعة العربية والسلطة الفلسطينية بالتعاون مع صندوقَي الأقصى والقدس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة