المجموعة العربية للتأمين تربح 12.2 مليون دولار   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

حققت المجموعة العربية للتأمين (أريج) في النصف الأول من العام الجاري أرباحا بلغت 12.2 مليون دولار, وتعتزم زيادة رأسمالها من خلال إصدار أسهم الحقوق.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أودو كروغر في مؤتمر صحفي الأحد إن النمو استمر في صافي أرباح المجموعة حيث بلغ 12.2 مليون دولار مقارنة بـ7.6 ملايين دولار في الفترة نفسها من عام 2003.

وأضاف كروغر أن "أرباح الاكتتاب ارتفعت أيضا إلى 5.8 ملايين دولار في النصف الأول من العام بالمقارنة مع 2.4 مليون دولار للفترة نفسها من العام الماضي.

من جهة أخرى أشار كروغر إلى أن المجموعة ستطرح 50 مليون سهم عادي جديد للاكتتاب لمساهميها الحاليين على شكل أسهم الحقوق بسعر دولار أميركي للسهم، منوها إلى أن رأس المال الإضافي سيعزز من القدرة التنافسية للمجموعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح كروغر أن الإصدار الجديد يهدف "إلى دعم وتعزيز إستراتيجيات التوسع والتفرع للشركة، وبالتحديد في مجالات إعادة التأمين والتأمين على الحياة وإعادة التأمين الطبي وإعادة التأمين الإسلامي".

يذكر أن أريج -التي تعد أكبر شركة تأمين عربية- تأسست عام 1980 وتتخذ من المنامة مقرا لها، وهي مملوكة لكل من الكويت وليبيا والإمارات العربية المتحدة بحصص متساوية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة