دبي تكشف عن مشروع استثماري بأربعة مليارات دولار   
الثلاثاء 1423/9/8 هـ - الموافق 12/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت مجموعة الفطيم الإماراتية المخطط النهائي لمشروع تجاري وسياحي وترفيهي وعقاري ضخم تقدر تكلفته الإجمالية عند اكتماله بعد حوالي عشر سنوات بنحو 14.68 مليار درهم (أربعة مليارات دولار). وستمول المجموعة المشروع بمفردها.

وقال عمر الفطيم رئيس الشركة في مؤتمر صحفي إن المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط يرمي لبناء مدينة داخل مدينة دبي بطول 3.5 كيلومترات وبمساحة قدرها نحو أربعة ملايين متر مربع على الضفة الشرقية لخور دبي.

وقال إن المرحلة الأولى من المشروع التي تضم ملعبا للغولف و300 وحدة سكنية بكلفة نحو مليار دولار ستستكمل بنهاية العام المقبل في ما تستكمل المرحلة الثانية عام 2005. إلا أن المسؤول لم يحدد الجدول الزمني للمراحل اللاحقة في المشروع.

وقال "ستحقق المدينة نقلة نوعية في أنماط التسوق والحياة والعمل في دبي حيث ستضم مجموعة فريدة من أماكن الترفيه والمطاعم والمراكز التجارية بالإضافة إلى مارينا وسلسلة من الفنادق والبنايات السكنية والتجارية والفندقية فضلا عن ملعب الغولف إلى جانب العديد من المنشآت الرياضية والترفيهية".

وقال إن الجدوى الاقتصادية أظهرت أن المشروع سيكون ناجحا جدا "موضحا أن شركته ستعتمد على المدى القريب على السياح الذين يزورون دبي والذين يقدر أن يصل عددهم عام 2010 إلى نحو عشرة ملايين سائح".

وتعمل مجموعة الفطيم التي أسست منذ نحو 70 عاما في أنشطة تجارية متعددة من ضمنها تجارة السيارات والإلكترونيات والتجزئة والتأمين والهندسة المدنية وتصليح السفن وصناعة الحديد والأثاث والعقارات والكمبيوتر وغيرها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة