تداعيات سلبية على الاقتصاد العربي   
الأربعاء 9/10/1432 هـ - الموافق 7/9/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:38 (مكة المكرمة)، 16:38 (غرينتش)

وزراء المالية العرب بحثوا النمو الاقتصادي المستدام (الأوروبية)

حذر المدير العام لصندوق النقد العربي جاسم المناعي من احتمال مواجهة الاقتصاد العالمي تداعيات سلبية قد تنعكس على اقتصادات الدول العربية.

 جاء ذلك في كلمة له أمام الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء المالية العرب في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وبحث المشاركون أجندة الإصلاحات المتعلقة بالنظام الاقتصادي والمالي العالمي, وقضايا تتعلق بالمنطقة العربية منها مبادرة أبوظبي لإعادة هيكلة الاقتصادات العربية.

وأشاد المناعي بالتحركات التي قامت بها بعض الدول العربية لمساعدة دول عربية عانت من بعض الأوضاع الاقتصادية جراء التحولات السياسية التي شهدتها مؤخرا.

وفي كلمته بين المناعي أن التداعيات الاقتصادية للأحداث السياسية في الدول العربية تمثل أولوية واهتماما خاصا للاجتماع الاستثنائي إلى جانب التطورات الاقتصادية العالمية.

من جهته شدد وزير المالية الإماراتي حمدان بن راشد آل مكتوم في كلمة الافتتاح على ضرورة توفير ما يتراوح بين 50 و75 مليون فرصة عمل خلال العقد القادم في المنطقة العربية.

وأكد أن الظروف العربية والإقليمية والدولية الحالية تتطلب مستوى أكبر من التنسيق.

وأضاف الوزير الإماراتي أن النمو الاقتصادي المستدام يتطلب سلسلة من الإجراءات والتدابير التي يكمل بعضها بعضا مما يتطلب إعداد خريطة طريق لإستراتيجية إنمائية عربية جديدة وتحديد البرامج والمشاريع التي تحدث تغييرات حقيقية ذات بعد اقتصادي واجتماعي على أن تأخذ في الاعتبار ما تم إنجازه في الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة