ارتفاع أسعار عقود النفط الآجلة في آسيا   
الأربعاء 1424/10/17 هـ - الموافق 10/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام لبورصة نيويورك التجارية نايمكس في التعاملات الإلكترونية عبر نظام أكسيس في آسيا ارتفاعا صباح اليوم الأربعاء بسبب عمليات شراء لتغطية عقود بيع قبل أحدث تقرير أسبوعي عن مخزونات الطاقة في الولايات المتحدة سينشر في وقت لاحق.

وانخفضت الأسعار في نيويورك اليوم السابق بعد تحسن الأحوال الجوية في شرق الولايات المتحدة لكن الاتجاه العام للسوق مازال صعوديا. وتوقع محللون أن يظهر أحدث تقرير من إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية تراجع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ونواتج التقطير.

وبلغ سعر عقود النفط الخام الآجلة لشهر يناير/ كانون الثاني في التعاملات الإلكترونية عبر نظام أكسيس 31.9 دولارا للبرميل مرتفعا 14 سنتا. وصعدت أسعار العقود الآجلة لمنتجات التكرير في نايمكس عبر نظام أكسيس بسبب عمليات الشراء لتغطية مراكز البيع.

وفي طوكيو أفاد تاجر تلقى إشعارا من شركة النفط الوطنية الإيرانية اليوم أن إيران خفضت سعر البيع الرسمي لنفطها الخام الثقيل لشحنات يناير/ كانون الثاني إلى زبائن آسيا خمسة سنتات في البرميل وخام فوروزان عشرة سنتات. وأشار إلى أن إيران أبقت سعر البيع الرسمي للخام الإيراني الخفيف دونما تغيير.

وهبط سعر خام فوروزان لشحنات يناير/ كانون الثاني إلى المتوسط مخصوما منه 30 سنتا بعد أن كان الخصم 20 سنتا. وبقي سعر النفط الإيراني الخفيف لشهر يناير دونما تغيير المتوسط مضافا إليه 95 سنتا للبرميل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة