"رويال جت" توقع إتفاقية تمويل مع بنك الخليج الأول   
الاثنين 29/7/1428 هـ - الموافق 13/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:41 (مكة المكرمة)، 18:41 (غرينتش)

رويال جت تمتلك أكبر أسطول طائرات "بوينغ بيزنس جت" عالميا (الجزيرة نت)


أعلنت الشركة العالمية المتخصصة في مجال الطيران الخاص الفاخر رويال جت ، تحديث أسطولها من طائرات بوينغ بيزنس جت "بي بي جيه" ليصبح الأكبر على الإطلاق في العالم، بعد شرائها طائرة خامسة من هذا الطراز.

وقالت الشركة ومقرها أبوظبي في بيان وصل الجزيرة نت نسخة منه إنها وقعت اتفاقية تمويل مع بنك الخليج الأول، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في الإمارات لتمويل صفقة شراء الطائرة، وهي الاتفاقية الثانية بين الطرفين.

ووقع الاتفاقية الرئيس والمدير التنفيذي في "رويال جت" شين أوهير، والرئيس التنفيذي في بنك الخليج الأول أندريه الصايغ بحضور عضو مجلس الإدارة نادر أحمد الحمادي، ورمزي زاروبي نائب الرئيس للشؤون المالية عن شركة رويال جت ، وشفيق الرحمن أدهمي نائب الرئيس الأول وآخرون.

طلب متزايد
"
أوهير:
إتفاقية التمويل تأتي تلبية للطلب المتزايد على طائرات "بوينغ بيزنس جت بي بي جيه
"
وقال أوهير في حفل توقيع اتفاقية التمويل إن هذه الخطوة تأتي تلبية للطلب المتزايد على طائرات "بوينغ بيزنس جت بي بي جيه، حيث تقطع طائرة "بي بي جيه" ضمن أسطول الشركة في المتوسط نحو 1.300 ساعة طيران سنويا، وتتعدى رحلاتها السوق المحلية، لتشمل أيضاً أفريقيا، والصين، والهند، وأميركا الشمالية وأوروبا.

وأكدت رويال جت أن قرارها بإختيار بنك الخليج الأول من بين خمسة مصارف يرجع إلى تقديمها أفضل عرض من ناحية الأسعار والمرونة والسرعة في تلبية متطلبات التمويل.

وعبر الصايغ عن سعادته بإختيار "رويال جت" للبنك كشريك في هذه الصفقة، مشيرا إلى مكانة "رويال جت" في السوق التي تجعلها أحد أهم عملاء البنك الرئيسيين.

وقال رمزي زاروبي، نائب الرئيس للشؤون المالية في شركة "رويال جت" إن الشركة نجحت بتحقيق نمو في عوائد عملياتها من رحلات الطيران الخاص العام الماضي وصل 60%.

ومع انضمام الطائرة الجديدة، يرتفع عدد طائرات أسطول رويال جت، إلى 12 طائرة ذات استخدامات متعددة إلى جانب مروحية من طراز "أوغيستا بيل" "أيه بي 139" الخاصة بكبار الشخصيات.

وتتميز طائرة "بي بي جيه" بمواصفات الجيل الجديد من طائرة البوينغ الشهيرة 737-700، وتستوعب نحو 52 مسافرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة