المهندسون العرب ينبذون المتعاملين مع إسرائيل   
الثلاثاء 1425/4/27 هـ - الموافق 15/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال أمين عام اتحاد المهندسين العرب عادل الحديثي إن الاتحاد لن يقبل عضوية أية شركة هندسية في الاتحاد إذا كانت تتعامل مع إسرائيل انسجاما مع سياسات الاتحاد الرافض للتطبيع.

وأضاف الحديثي للجزيرة نت في تصريحات أمس الثلاثاء أن هذا الموقف لا رجعة فيه, موضحا "أننا لا نستطيع فصل الجانب الوطني والقومي عن الاقتصادي". وأشار إلى أن الاتحاد سيتبنى خلال اجتماعات المجلس الأعلى التي ستعقد في القاهرة قريبا موقفا من الشركات الهندسية التي تتعامل مع الاحتلال الأميركي للعراق على ضوء ورشة العمل التي أقامها الاتحاد في العاصمة الأردنية مؤخرا.

وقال "لا نريد مساعدة الاحتلال الأميركي للعراق بأيدي عربية". وأوضح الحديثي الذي شارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية لمؤتمر مقاومة التطبيع, أن لجنة فلسطين ودعم الانتفاضة في الاتحاد عقدت اجتماعا في بيروت بحضور ممثلين عن الأردن والبحرين وسوريا ولبنان وفلسطين وخرجت بالعديد من التوصيات.

وأبرز هذه التوصيات الطلب من نقابة المهندسين ومركز القدس ونقابة المهندسين بغزة والاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين العمل الحثيث على الاستفادة من المنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين من الجامعات اللبنانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة