اندماج شركتي كونيكا ومينولتا اليابانيتين   
الثلاثاء 1424/6/8 هـ - الموافق 5/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أشهرت شركتا كونيكا ومينولتا اندماجهما اليوم الثلاثاء لتشكيل شركة "كونيكا مينولتا هولدينغز" القابضة التي ستكون رابع أكبر شركة يابانية لإنتاج آلات التصوير ومعدات المكاتب.

وذكر متحدث باسم الشركة الجديدة أنه سيتم مبادلة أسهم مينولتا بـ 0.621 من قيمة أسهم كونيكا. وسيتم حل شركة مينولتا المحدودة بحلول الأول من أكتوبر/تشرين الأول.

وحول المنتجات التي ستطرحها الشركة الجديدة قال المتحدث كاتسويوكي ساكاي "نعتزم إطلاق كاميرات رقمية جديدة ومنتجات أخرى باسم جديد في وقت ما من العام المقبل".

وأفاد بيان أصدرته الشركة الجديدة بأن الاندماج بين الشركتين المصنعتين لآلات التصوير والمعدات المكتبية والذي تم الاتفاق عليه في يناير/كانون الثاني الماضي تم "من أجل الحفاظ على وجودهما وسط المنافسة التي يشهدها العالم اليوم".

من جانب آخر تخطط الشركة للاستغناء عن 4000 موظف من إجمالي موظفي الشركتين والبالغ عددهم 38500 موظف وتخفيض التداخلات في المصانع والمتاجر بحلول مارس/آذار 2006.

وتسعى الشركة في خططها إلى الوصول إلى أرباح بقيمة 150 مليار ين ياباني (1.3 مليار دولار) بحلول مارس/آذار 2006 مما سيجعلها رابع شركة لصناعة معدات التصوير في اليابان بعد شركة كانون وفوجي وفوتو فيلم وريكوه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة