بنك البحرين الدولي يقلص استثماراته في أميركا   
الثلاثاء 1423/1/27 هـ - الموافق 9/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال بنك البحرين الدولي إنه بدأ بتقليص أنشطته الاستثمارية في الولايات المتحدة بعد أن مني بخسارة تصل إلى 30 مليون دولار في استثمارات في السوق الأميركية عام 2001.

وأعرب الرئيس التنفيذي للبنك روبن مكلفيني عن ثقته بأن البنك الاستثماري الدولي سيعود إلى تحقيق الربحية العام الجاري. وقال إن البنك سيبيع بعض ممتلكاته العقارية في بريطانيا ويتوقع أن يحقق من ذلك أرباحا تصل إلى 80 مليون دولار في العامين القادمين.

وقال "بنك البحرين الدولي يقلص تدريجيا من استثماراته في الولايات المتحدة وليس أوروبا في هذه المرحلة وسيعاد توجيه هذه الاستثمارات إلى مزيد من الأعمال في الشرق الأوسط" ولم يقدم تفاصيل أخرى.

وقال إن 60% من محافظ استثمار البنك وقيمتها 880 مليون دولار في الولايات المتحدة و29% في أوروبا والبقية في الشرق الأوسط. وقال "رغم الخسائر لايزال لدينا قاعدة رأسمالية قوية ونسبة كفاية رأسمال جيدة تتجاوز 18% وهدفنا الوصول إلى عائد 15% على الأسهم في نهاية عام 2003 ونعتقد أنه هدف قابل للتحقيق".

وقال إن البنك سيواصل تقليص محفظته الاستثمارية من السندات وكثير من حيازاته من الأسهم الخاصة وذلك في إطار إستراتيجية لتقليص ملكيته لاستثمارات ضخمة في الأسهم الخاصة.

وقال إن كراون ديلمون وهي شركة عقارية بريطانية يمتلكها البنك بالكامل ستبيع ثلاثة مشروعات هذا العام وبين ثمانية وعشرة مشروعات عام 2003. وقال "الربح من المبيعات سيكون كبيرا، نتوقع أرباحا بين 60 مليون دولار و80 مليونا في العامين القادمين".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة