الرئيس الفلسطيني يطالب المنتدى الاقتصادي بفك الحصار   
الأحد 1427/4/23 هـ - الموافق 21/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:13 (مكة المكرمة)، 22:13 (غرينتش)
عباس سيعرض آثار الكارثة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني (الفرنسية)
قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيطالب خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة شرم الشيخ المصرية بالعمل على فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.
 
وأضاف عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين أن عباس سيعرض آثار الكارثة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني والحاجة الضرورية لرفع الحصار المالي المفروض لتجنب كارثة إنسانية محققة.
 
وأوضح عريقات أن وزراء الخارجية والاقتصاد والمالية وخبراء ورجال أعمال سيعرضون الوضع الفلسطيني بشكل متكامل خلال مشاركتهم في الندوات.
 
ويبحث المنتدى عددا من القضايا الاقتصادية والسياسية خاصة الوضع في دول الشرق الأوسط المشاركة فيه.  
 
الحقول الزراعية الفلسطينية
من ناحية أخرى طالب وزير الزراعة الفلسطيني محمد الأغا الجهات الحكومية المسؤولة وصندوق الاستثمار الفلسطيني بالتعاون مع جهات مانحة لضمان استمرارية مشروع تطوير الأراضي الزراعية المحررة في قطاع غزة للموسم المقبل.
 
ونوه الأغا إلى أن إجمالى الاستثمار في مشروع الدفيئات بهذه الأراضي يقدر بنحو 55 مليون دولار ما يجعله واحدا من أكبر مشاريع الدفيئات الزراعية على مستوى العالم.
 
وأوضح وزير الزراعة الفلسطيني أن خسائر القطاع الزراعي في الضفة الغربية وحدها وصلت إلى مليار دولار خلال الشهر الماضي جراء تدمير إسرائيل حقول المواطنين الزراعية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة