مصرف إنفستكورب يشتري شركة أوتو دستربيوشن الفرنسية   
الأحد 1427/1/21 هـ - الموافق 19/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:24 (مكة المكرمة)، 21:24 (غرينتش)
قال مصرف "إنفستكورب" الاستثماري إنه أتم صفقة لتملك شركة "أوتو دستربيوشن" التي تعد أكبر شركة فرنسية مستقلة لتوزيع قطع غيار السيارات والعربات الثقيلة والمنشآت الصناعية, لكنه لم يكشف عن قيمة الصفقة.
 
وقال بيان للمصرف إنه إثر إنجاز عملية تملك شركة أوتو دستربيوشن يعرض بنك إنفستكورب حاليا فرصة المشاركة الاستثمارية في هذه الصفقة على عملائه الحاليين والجدد من أفراد ومؤسسات في منطقة الخليج.
 
ونقل البيان عن المدير العام للعمليات في إنفستكورب غاري لونغ قوله إن شركة أوتو دستربيوشن تعد فرصة جذابة جدا للاستثمار نظرا لموقعها القيادي داخل السوق الفرنسية.
 
ويعتبر الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا الغربية وأميركا الشمالية أحد أنماط الاستثمار البديل الذي يوفره إنفستكورب لعملائه, إضافة إلى أنماط ثلاثة أخرى للاستثمارات البديلة هي الاستثمار في العقارات الأميركية وفي صناديق التحوط وأخيرا الاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا.
 
وينشط مصرف إنفستكورب الذي تأسس في البحرين عام 1982 في أربعة قطاعات رئيسية هي الاستثمار في تملك الشركات الخاصة والاستثمار في العقارات وإدارة الموجودات السائلة والاستثمار في الشركات الناشئة.
 
والمصرف مملوك لمساهمين خليجيين وبحرينيين ومستثمرين أفراد ويتم تداول أسهمه في سوق البحرين للأوراق المالية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة