سوسيتيه جنرال يعزز موقفه بضخ 5.5 مليارات يورو برأسماله   
الثلاثاء 4/3/1429 هـ - الموافق 11/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 17:45 (مكة المكرمة)، 14:45 (غرينتش)

سوسيتيه جنرال يسعى للتوسع في روسيا وأوروبا وآسيا (الفرنسية-أرشيف)

أعلن بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي عن تعزيز موقفه المالي بضخ 5.5 مليارات يورو (8.44 مليارات دولار) في رأسماله عبر عرض المصرف أسهما للاكتتاب.

وقال البنك الذي واجه فضيحة مالية حديثا في بيان إن ما جمعه في الاكتتاب بالأسهم تجاوز المعروض بنسبة 184% إذ بلغت القيمة الإجمالية للاكتتاب 10.2 مليارات يورو (15.65 مليارات دولار).

واعتبر ذلك مؤشرا على ثقة المستثمرين في البنك بعد الفضيحة التي واجهها المصرف، وخطوة قد تساعد في تحسين وضعه المالي.

"
ضخ الأموال الجديدة يساعد المصرف على مواجهة خسائر بلغت نحو خمسة مليارات يورو (أكثر من سبعة مليارات دولار) في الفضيحة المالية التي كان يقف وراءها أحد العاملين في البنك
"
ويساعد ضخ الأموال الجديدة المصرف على مواجهة خسائر بلغت نحو خمسة مليارات يورو (أكثر من سبعة مليارات دولار) في الفضيحة المالية التي كان يقف وراءها أحد العاملين في البنك. كما تعزز الأموال الجديدة وضع البنك بعد خسارته 2.6 مليار يورو (3.8 مليارات دولار) جراء أزمة الرهن العقاري العالية المخاطر.

ويخطط البنك لاستخدام الأموال الجديدة لدعم موقفه المالي وتمويل التوسع مستقبلا في بلدان منها روسيا والبرازيل والهند ووسط وشرق أوروبا.

وقال البنك إن النجاح الذي حققه الاكتتاب في الأسهم سيسهم في تطوير نشاطات المصرف.

وحصل المساهمون في المصرف على أفضلية في حقوق الاكتتاب بعرض السهم بسعر 47.50 يورو (68.94 دولارا).

وكان الموظف في البنك جيروم كيرفل قد تسبب في إلحاق خسائر بلغت 4.9 مليارات يورو مما أدى إلى هبوط حاد لأرباح سوسيتيه جنرال إلى 947 مليون يورو في العام 2007.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة