الأرباح النصفية لإعمار العقارية تلامس 900 مليون دولار   
الاثنين 1428/7/2 هـ - الموافق 16/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:25 (مكة المكرمة)، 20:25 (غرينتش)
أبراج في منطقة المارينا بدبي قامت إعمار ببنائها (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلنت شركة "إعمار العقارية" اليوم أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام 2007 بلغت 893 مليون دولار مع نمو نسبته 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت إعمار -وهي أكبر شركة عربية للتطوير العمراني من حيث القيمة السوقية ومقرها دبي- في بيان لها إن أرباحها الصافية في الأشهر الستة الأولى من السنة نمت بنسبة 7% مقارنة بالفترة نفسها من 2006 لتصل إلى 279.3 مليار درهم (893 مليون دولار).

وأضاف البيان أن هذه النتائج تأتي بالتزامن مع الانطلاقة الناجحة للمشاريع الدولية الكبرى للشركة، وتفعيل خططها الهادفة إلى تنويع قطاعات الأعمال فضلاً عن الزيادة الكبيرة في حجم مبيعات مشاريعها العقارية في السوق المحلية.



نمو المبيعات
وعزت الشركة عائداتها الضخمة في معظمها إلى مبيعات الشقق والبيوت الجديدة في مشاريع الشركة في دبي.
 
 
وإلى جانب الإمارات ودبي التي ساهمت في جعلها نقطة جذب عقاري على مستوى العالم، تنشط إعمار في السعودية وسوريا ومصر والأردن ولبنان والمغرب وتركيا وليبيا والهند وباكستان والولايات المتحدة وبريطانيا.
 
وتقوم الشركة حالياً ببناء برج دبي الذي تقول إنه سيكون الأعلى في العالم، وبات مؤخراً ثاني أعلى مبنى في العالم وهو يكمل طريقه صعوداً.

تكاليف التشغيل  
وعزت الشركة ارتفاع التكاليف إلى تعيين العمالة بالخارج مع توسعها في بلدان مثل الهند ومصر، وقال العضو المنتدب لشؤون التطوير الدولي إن التوسع في الخارج سيواصل دفع التكاليف صعوداً إلى أن تستقر العام القادم.

وأضاف عصام كلداري أن إعمار العقارية تتنافس في الهند مع شركات أخرى على العمالة التي غالباً ما تحصل على عدة عروض للتوظيف مما يؤجج طلبات رفع الأجور.

وتعمل إعمار في 16 بلداً بآسيا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية، وتسعى لتصبح من أكبر الشركات العقارية في العالم بحدود العام 2010 من حيث الموجودات والقيمة السوقية والعائدات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة