القطرية تستضيف اجتماع المجلس العالمي للسفر   
الأحد 1424/4/1 هـ - الموافق 1/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استضافتها للاجتماع السنوي للمجلس العالمي للسفر والسياحة.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن الدوحة اختيرت لاستضافة المؤتمر العام المقبل في ختام القمة الثالثة للسفر والسياحة التي نظمها المجلس في البرتغال مؤخرا.

وأضاف الباكر أن استضافة الدوحة لاجتماع الربيع المقبل "يعد إنجازا في حد ذاته", حيث يمثل المجلس العالمي للسفر والسياحة نحو مائة من كبرى شركات السياحة والسفر العالمية بما فيها شركات الطيران والمجموعات الفندقية العالمية وشركات السفر والسياحة.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران العالمية نموا, حيث سجلت هذا العام زيادة في مبيعاتها بنسبة 12% على الرغم من التباطؤ الذي يشهده قطاع الطيران عالميا.

وتسير الخطوط الجوية القطرية رحلاتها حاليا إلى 40 وجهة عالمية. ومن المتوقع أن ترتفع رحلاتها إلى نحو 50 وجهة نهاية العام الجاري. وتعتزم الخطوط الجوية القطرية زيادة حجم أسطولها من الطائرات من 21 إلى 28 طائرة بنهاية العام الجاري.

وتدير الخطوط الجوية القطرية مجموعة من الشركات الفرعية منها الشركة القطرية لخدمات الطيران والشركة القطرية لخدمات الأغذية والشركة القطرية للعطلات والشركة القطرية للتوزيع والشركة القطرية للشحن والشركة القطرية للأسواق الحرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة