ارتفاع أسعار مزيج برنت والخام الأميركي   
الجمعة 1424/12/16 هـ - الموافق 6/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سجلت أسعار مزيج برنت خام القياس الأوروبي ارتفاعا في المعاملات الآجلة في بورصة البترول الدولية اليوم الجمعة بسبب ارتفاع البنزين في السوق الأميركية واستمرار الاتجاه الصعودي الذي شهدته السوق أمس.

وارتفع برنت في عقود مارس/ آذار 27 سنتا مسجلا 29.31 دولارا للبرميل عقب إنهاء معاملات أمس الخميس مرتفعا 39 سنتا بفضل ارتفاع أسعار البنزين.

وارتفع الخام الأميركي الخفيف في التعاملات الإلكترونية لسوق نايمكس 19 سنتا إلى 33.70 دولارا في عقود مارس/ آذار المقبل.

ومن المقرر أن يعقد وزراء أوبك في العاصمة الجزائرية في العاشر من فبراير/ شباط الجاري لبحث السياسة الإنتاجية في الربع الثاني من العام ومن المتوقع ألا يسفر الاجتماع عن تعديل الإنتاج.

وفي طوكيو ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام لبورصة نيويورك التجارية نايمكس في التعاملات الإلكترونية عبر نظام أكسيس في آسيا صباح اليوم نتيجة عمليات شراء بعد هبوط عقد مارس/ آذار سنتين في نيويورك.

ووصل سعر عقود النفط الخام الآجلة لشهر مارس/ آذار في التعاملات الإلكترونية عبر نظام أكسيس 33.17 دولارا للبرميل مرتفعا تسعة سنتات عن إقفاله في نيويورك يوم الخميس.

وكان وزير النفط الإيراني بيجن زنغانه استبعد أمس أن تعدل أوبك حصصها الإنتاجية خلال اجتماعها في الجزائر لكنها قد تبحث خفض الإنتاج خلال اجتماعها التالي في 31 من مارس/ آذار المقبل.

ورجح عدد من وزراء نفط أوبك في الآونة الأخيرة اتفاق أوبك خلال اجتماعها في الجزائر الأسبوع القادم على ترك سقف إنتاجها دون تغيير عند 24.5 مليون برميل يوميا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة