أول شركة خاصة للطيران بالكويت تسير رحلاتها الأحد   
السبت 1426/9/27 هـ - الموافق 29/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:24 (مكة المكرمة)، 16:24 (غرينتش)
تبدأ "طيران الجزيرة" -وهي أول شركة خاصة للطيران في الكويت- تسيير أولى رحلاتها غدا الأحد إلى مدينة دبي.
 
وستقوم الشركة التي تعتمد أسعارا مخفضة بتسيير رحلات منتظمة في وقت لاحق إلى البحرين ودمشق وعمان وبيروت.
 
وستسير شركة "طيران الجزيرة" رحلات يومية إلى دبي وبيروت ودمشق والمنامة وثلاث رحلات أسبوعية إلى عمان. كما أنها تخطط لتسيير رحلات إلى مصر والهند وجنوب شرق آسيا في مرحلة مقبلة.
 
وكانت الشركة خططت لبدء رحلاتها في فبراير/شباط الماضي باستخدام طائرتين بنظام الإجارة غير أنها عدلت في نهاية المطاف عن هذه الفكرة وأرجأت إطلاق رحلاتها إلى حين تسلمها طائراتها الخاصة.
 
وتسلمت الشركة في الاثنين الماضي واحدة من طائراتها الأربع من نوع "إيرباص- أي 320 إس" التي كانت تعاقدت بشأنها. وتتسلم الطائرة الثانية في الأسبوع القادم في حين سيتم تسليم الطائرتين المتبقيتين في يونيو/حزيران 2006.
 
يشار إلى أن "طيران الجزيرة" أنشأت في مايو/أيار 2004 برأس مال تبلغ قيمته 10 ملايين دينار كويتي (34 مليون دولار) وتمتلك 30% منه مجموعة مؤسسين. وكان طرح باقي رأس المال للاكتتاب العمومي.
 
وأسست الشركة مجموعة "بودي غروب" وهي عبارة عن مؤسسة أعمال كويتية لديها استثمارات في مجالي الإعلام والنقل.
 
يذكر أن الحكومة الكويتية قررت في نوفمبر/تشرين الثاني 2003 فتح قطاع الطيران المدني في الكويت -الذي كان محتكرا من قبل الخطوط الجوية الكويتية- أمام المنافسة وذلك بهدف بروز شركات خاصة للنقل الاقتصادي للركاب وللشحن. ويجري تأسيس شركة خاصة للشحن في الكويت.
 
وكانت إمارتا أبو ظبي والشارقة في الإمارات العربية المتحدة أطلقتا منذ بداية السنة شركتي طيران تعرضان تذاكر بأسعار اقتصادية جدا على غرار شركات مماثلة في أوروبا والولايات المتحدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة