شركات الطيران البريطانية تهدد بالتوقف عن التحليق   
الجمعة 1422/7/3 هـ - الموافق 21/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حذرت شركات الطيران البريطانية من أنها قد تضطر للتوقف عن العمل اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم في حال عدم مسارعة الحكومة لتغطية خسائر التأمين التي نجمت عن الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" اللندنية إن الحكومة البريطانية تبحث اتخاذ إجراءات طارئة من بينها خطة لضمان سندات التأمين الجوي الخاصة بالشركات.

وأضافت الصحيفة أن شركات الخطوط الجوية في جميع أنحاء العالم قالت إن ضامني السندات أرسلوا إخطارا يفيد بأنهم سيتوقفون عن تغطية سندات التأمين الخاصة بمخاطر الحرب اعتبارا من منتصف ليلة يوم الاثنين. وهذا يعني أن شركات الخطوط الجوية والتأمين ستعيد التفاوض بشأن شروط مدى التغطية في ضوء احتمال قيام الولايات المتحدة بعمل عسكري ردا على الهجمات التي تعرضت لها مؤخرا.

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية أعلنت أمس أنها ستستغني عن 12.5% من مجموع العاملين فيها وستوقف 20 طائرة عن العمل وتخفض عدد رحلاتها بنسبة 10%.

وقالت الشركة التي تعتمد اعتمادا كبيرا على رحلاتها عبر المحيط الأطلسي إنها ستستغني عن 5200 موظف آخر بالإضافة إلى 1800 موظف أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري قبل وقوع الهجمات أنها ستستغني عنهم.

وانضمت بذلك الخطوط الجوية البريطانية إلى شركات الطيران الأوروبية والأميركية التي أعلنت عن عزمها الاستغناء عن عشرات الآلاف من العاملين وخفض رحلاتها في إطار مساعيها لخفض التكاليف في أعقاب هجمات نيويورك وواشنطن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة