وزراء مالية الدول الأفريقية يجتمعون في تونس   
الجمعة 1426/10/9 هـ - الموافق 11/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:52 (مكة المكرمة)، 11:52 (غرينتش)
يجتمع وزراء مالية الدول الأفريقية في تونس في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي لاتخاذ موقف موحد إزاء تحديات التنمية الاقتصادية التي تواجهها القارة.
 
وقال البنك الأفريقي للتنمية الذي يتخذ من تونس مقرا له إن وزراء مالية الدول الأفريقية سيعكفون على بلورة خطة عمل للسنوات القادمة.
 
وشد رئيس البنك الرواندي دونالد كابيروكا في بيان للبنك على ضرورة التأكيد على الالتزام بالتعهدات الدولية التي قطعت لدعم القارة والعمل على وضع خطط للمستقبل.
 
وبحسب بيان البنك، فإن أعمال وزراء مالية الدول الأفريقية ستتمحور حول الاحتياجات الملحة لتحقيق التنمية الاقتصادية في المنطقة، من خلال تحديد آفاق المستقبل على ضوء قرارات القمة الأخيرة لقادة الدول الصناعية, وخاصة منها تلك المتعلقة بإلغاء ديون الدول الأفريقية الأكثر فقرا.


 
كما سيبحث الوزراء إعداد دراسة أفريقية حول احتياجات أفريقيا، وانعكاسات ارتفاع أسعار النفط على مجمل اقتصاديات القارة، بالإضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر حول المسائل المرتبطة بالاندماج الإقليمي والتبادل التجاري والقدرة التنافسية وذلك استعدادا للاجتماع المرتقب للمنظمة العالمية للتجارة الذي سيعقد في هونغ كونغ الشهر القادم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة