بينكيو تطرح أول مسجل DVD لبرامج التلفزيون والأفلام   
الاثنين 1425/12/7 هـ - الموافق 17/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:28 (مكة المكرمة)، 16:28 (غرينتش)
طرحت شركة بينكيو الرائدة في إنتاج الأجهزة الرقمية جهازا 
لتسجيل البرامج والأفلام التلفزيونية مباشرة على أقراص DVD وللاحتفاظ بالذكريات المصورة بالكاميرات.
 
ويؤذن الجهاز الجديد JH300 دخول شركة بينكيو لأول مرة سوق مسجلات DVD في المنطقة، ويستهدف هذا الجهاز المستهلكين الذين يتجهون لاستبدال أجهزة الفيديو التقليدية VHS بأحدث تقنيات DVD.
 
وقال المدير العام لبينكيو الشرق الأوسط مانيش باخشي إن الطلب على أجهزة الفيديو التقليدية يشهد انخفاضا مستمرا منذ ظهور تقنية DVD، ويشهد هذا الاتجاه نموا قويا في الشرق الأوسط، غير أن المستهلكين يرغبون في الحصول على الوظائف التي تعودوا عليها في أجهزة الفيديو التقليدية.
 
وأضاف أن مسجلات الفيديو الرقمية اقتصرت في بداياتها على عرض الأفلام والبرامج التلفزيونية المسجلة مسبقا، بينما توفر التقنية الجديدة إمكانية تسجيل البرامج والأفلام من التلفزيون مباشرة بنوعية عالية للصوت والصورة تستمر للأبد.
 
ويعمل جهاز بينكيو JH300 بموالف نظام بال مدمج، مثل مسجل الفيديو العامل بنظام VHS، مما يمكن من التسجيل من التلفزيون مباشرة. كما يمكن بفضل ساعة التوقيت تسجيل البرامج المفضلة من التلفزيون في أي وقت بصورة آلية. ومن خلال وظيفة iLink يمكن أيضا نسخ الأفلام المسجلة على الكاميرات الرقمية الممكنة لاستخدام وظيفة iLink على مسجل DVD بسهولة.
 
كما يتضمن هذا الجهاز وظيفة Smart Write التي تحافظ على استقرار القرص عند درجة 90 لضمان عملية تسجيل مستقرة حتى النهاية. وتعتبر وظيفة مهمة خاصة وأن بعض الأقراص في مسجلات الفيديو الرقمية الأخرى تميل إلى الاهتزاز والارتعاش عند الاقتراب من نهايتها، ما يؤدي إلى رداءة الصورة المسجلة.
 
كما يتميز الجهاز بوجود وظيفة sports التي تحافظ على وضوح الصور حين تحركها بسرعة. ويستطيع الجهاز تسجيل 6 ساعات من الأفلام والبرامج على قرص DVD واحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة