دعوة رجال الأعمال العراقيين للمشاركة في عقود الإعمار   
الاثنين 1425/1/16 هـ - الموافق 8/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

دعت غرفة التجارة والصناعة العراقية-الأميركية ومكتب إدارة العقود والمشاريع الأميركية الاثنين رجال الأعمال وأصحاب الشركات العراقية الراغبين في المشاركة في عقود إعادة إعمار العراق إلى التقدم للمنافسة على أكثر من ألفي عقد لإعمار العراق.

وقال رئيس الغرفة رعد عمر خلال ندوة لرجال الأعمال عقدت في نقابة المهندسين العراقيين إن الغاية من هذه الندوة تعريف رجال الأعمال العراقيين وأعضاء الغرفة بالمقاولات الكبيرة الجديدة وأن بإمكانهم الحصول على العقود من مكتب إدارة العقود والمشاريع المطروحة من قبل سلطة الائتلاف المؤقتة.

وأضاف أن الغرفة تدعو رجال الأعمال وممثلي الشركات والمقاولين العراقيين إلى الذهاب إلى مواقع إدارة العقود والمشاريع الأميركية للتعرف على العقود المتوفرة حاليا والتي تبلغ 2311 عقدا وأذيعت خلال الأيام القليلة المنصرمة.

وأوضح عمر أن "الأمر يتطلب الدخول إلى موقع مكتب إدارة العقود والمشاريع وتحديد مجال الاختصاص للعمل التجاري الذي تجيده الشركة وإعداد خلاصة موجزة عن الأعمال المنجزة سابقا وحاليا لذلك نحن هنا لشرح كل ذلك لرجال الأعمال العراقيين حتى يتسنى لهم الفوز بتلك العقود".

وقدم مسؤولون من غرفة التجارة والصناعة العراقية-الأميركية ومكتب إدارة العقود والمشاريع الأميركية خلال الندوة شرحا مفصلا لعشرات من رجال الأعمال وممثلي الشركات العراقية التي حضرت عن الإمكانات المتوفرة لهذه الشركات وكيفية
التقديم لهذه العقود.

وأكد ستيفن سوزن من مكتب إدارة العقود والمشاريع أن المكتب يتوقع مشاركة كبيرة من قبل رجال الأعمال العراقيين في عملية إعادة إعمار العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة