أليتاليا تفضل عرض شراء إير فرانس-كي إل إم   
السبت 1428/11/28 هـ - الموافق 8/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:51 (مكة المكرمة)، 20:51 (غرينتش)
أليتاليا تسجل خسائر تصل إلى مليون دولار  ونصف المليون يوميا (رويترز-أرشيف) 
ذكرت شركة أليتاليا الإيطالية أن عرض الشراء المقدم من تحالف إير فرانس-كي إل إم الفرنسي الهولندي يستند بقوة إلى خطط الناقلة الإيطالية لإعادة الهيكلة، في حين أن هناك علامات استفهام بشأن خطة "إير وان" الإيطالية.
 
وقال رئيس أليتاليا موريتسيو براتو إن بيان إير فرانس-كي إل إم أوضح أن خطتهم تقوم على خطة أليتاليا نفسها فيما يتعلق بعمليات الدمج والتغييرات، وهو ما لم يتضح في عرض إير وان الذي مازال يتعين فهم كيفية تنفيذه.
 
وتلقت الشركة الإيطالية يوم الخميس بعد عام من عرضها للبيع عروضا من إير فرانس-كي إل إم ومنافستها المحلية إير وان المدعومة من أنتيسا سان باولو أكبر بنوك إيطاليا، وتحالف مغمور يقوده محام إيطالي، وذلك لشراء حصة 49.9 من الحكومة الإيطالية.
 
ومن المتوقع أن يرشح مجلس إدارة أليتاليا أحد أصحاب العروض الذي سيقع عليه الاختيار لإجراء محادثات الأسبوع القادم، ثم يعرض قرار المجلس على الحكومة التي تملك شركة الطيران. وخرجت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية من السباق في شراء حصة بأليتاليا.
 
ونسبت صحيفة لا ستامبا الإيطالية اليومية إلى مصادر حكومية قولها إن الدولة تتجه إلى اختيار عرض إير فرانس.
 
يشار إلى أن أليتاليا تسجل خسائر تصل إلى مليون ونصف المليون دولار يوميا، في حين أنها لم تسجل أي أرباح منذ 1998. كما يصل إجمالي ديون الشركة إلى أكثر من مليار يورو (1.39 مليار دولار).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة