القطرية تشتري تسع طائرات بوينغ   
الثلاثاء 10/8/1434 هـ - الموافق 18/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:05 (مكة المكرمة)، 10:05 (غرينتش)

ت

الباكر (يسار): القطرية ستواصل تمكين خطوطها من تسيير رحلات مباشرة من الدوحة لأسواق عديدة (الفرنسية)

تعاقدت شركة الخطوط الجوية القطرية (القطرية) مع شركة بوينغ الأميركية العملاقة لشراء تسع طائرات للمسافات البعيدة. جاء ذلك خلال معرض الصناعات الجوية في فرنسا الذي انطلقت أعماله أمس.

وقال الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر إنه تم تحويل كل حقوق الشراء إلى طلبيات مؤكدة, شملت شراء طائرتين من طراز (بوينغ 777) وطراز (300 إي  آر) ويبلغ إجمالي قيمة الطلبية نحو 2.8 مليار دولار.

وأضاف أن القطرية ستواصل لعب الدور الرئيسي في تمكين خطوطها من تسيير رحلات مباشرة، وبدون توقف، من الدوحة إلى أسواق عديدة من بينها أستراليا والولايات المتحدة.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لبوينغ راي كونر، عن اعتزازه بأن تشكل طائرات بوينغ 777 العمود الفقري للرحلات طويلة المدى التي تسيرها القطرية.

وفي بيان صدر أمس أوضحت القطرية أنها بطلبها شراء تسع طائرات جديدة للركاب من طراز (بوينغ 777-300 الأبعد مدى) ستتمكن من افتتاح وجهات جديدة ورفع سعة رحلاتها إلى أسواقها الحالية ضمن شبكة خطوطها العالمية المتنامية.

وأضافت أنه سيرتفع مجمل عدد طائراتها -تحت الطلب من طراز بوينغ 777 - من سبع طائرات إلى 16 طائرة، وبانضمامها رسميا إلى الأسطول يرتفع مجمل عدد طائرات بوينغ 777 ضمن أسطول الناقلة من 35 طائرة حاليا إلى 51 طائرة.

يُشار إلى أن معرض باريس الجوي يقام كل عامين، ويعد واحداً من أكبر المعارض الجوية المقامة في مطار لابورجيه للطيران الخاص بالعاصمة باريس، ويستقطب أكثر من ألفي مشارك من مختلف أنحاء العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة