وزيرة إماراتية تزور واشنطن بعد فشل صفقة الموانئ   
الخميس 1427/2/15 هـ - الموافق 16/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 10:59 (مكة المكرمة)، 7:59 (غرينتش)

موانئ دبي تتوقع بيع إدارة موانئ أميركية خلال 6 شهور (رويترز-أرشيف)
تزور وزيرة الاقتصاد الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لمناقشة التعاون بين البلدين، في أعقاب إفساد مخاوف أمنية أميركية صفقة شركة موانئ دبي العالمية لإدارة ستة موانئ أميركية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بأن الوزيرة ستجتمع مع مسؤولين أميركيين أثناء الزيارة القصيرة التي ستقوم بها لبحث التعاون الثنائي.

وقالت متحدثة باسم الممثل التجاري الأميركي روب بورتمان إن الأخير سيجتمع مع الشيخة لبنى الاثنين المقبل.

وأوضحت أن الوزيرة الإماراتية ستزور الولايات المتحدة وتبحث التجارة الثنائية، بالإضافة إلى اجتماعها مع مسؤولين آخرين لبحث موضوعات أخرى.

وذكر مصدر من حكومة الإمارات أنه سيتم بحث العلاقات بين الجانبين وكيفية تطويرها. وأشار إلى أن الوزيرة لن تتمكن من الاجتماع مع أعضاء الكونغرس الذي أثاروا الخلاف حول صفقة الموانئ لأن مجلسي النواب والشيوخ في عطلة.

وقد توقعت شركة موانئ دبي العالمية الإماراتية وشركة "بي آند أو" البريطانية بيع إدارة الموانئ الأميركية خلال من أربعة إلى ستة أشهر لشركة أميركية، بعد خلاف أثير على خلفية المخاوف الأمنية بعد شراء الشركة الإماراتية لإدارة موانئ أميركية.

وتأتي هذه التداعيات في وقت تأمل فيه الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة التوصل إلى اتفاق تجارة حرة خلال بضعة أشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة