تريند مايكرو تزوّد بريد الهوتميل بنظام حماية   
الثلاثاء 1425/11/9 هـ - الموافق 21/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:14 (مكة المكرمة)، 19:14 (غرينتش)
أعلنت شركة تريند مايكرو الرائدة في تطوير البرمجيات والخدمات الخاصة بحماية الشبكات من الفيروسات وبأمن محتويات الإنترنت، أنها أبرمت اتفاقية مع موقع "MSN" لتزويد خدمة بريد الويب المعروف بـHotmail التي يقدمها الموقع والتي تضم في عضويتها أكثر من 187 مليون مشترك بتقنيات "Trendo Mico" من أجل فحص البريد الإلكتروني والكشف عن الفيروسات وإزالتها.
 
وتقدم هذه الخدمة حماية تلقائية وآمنة لمستخدمي بريد الويب من مايكروسوفت عند إرسالهم للملفات المرفقة في رسائل البريد الإلكتروني ولمستقبليها عبر خدمات الفحص والكشف عن الفيروسات من قبل شركة تريند مايكرو.
 
وفي تعليقه على الاتفاق بين الشركتين قال فيل هولدن مدير خدمات الاتصالات التابعة لموقع MSN إن الموقع يوفر خدمات إلكترونية أكثر أمنا لمستخدميه، معبرا عن سعادته للعمل مع تريند مايكرو من أجل رفع مستوى الحماية المقدمة لمستخدمي بريد الهوتميل.
 
وأضاف هولدن أن بريد الهوتميل هو البريد الإلكتروني المجاني والوحيد في العالم الذي يقدم لمستخدميه خدمة الكشف عن الفيروسات وإزالتها.
 
من جانبه أكد ستيف تشانغ رئيس مجلس إدارة شركة تريند مايكرو ومؤسسها أن العلاقة مع خدمة بريد الهوتميل ستمنح "فرصة رائعة لحماية ملايين المستخدمين"، مشيرا إلى أن شركته تتمتع بسنوات طويلة من الخبرة والمعرفة في مجال مكافحة الفيروسات.
 
وعبر تشانغ عن الالتزام برؤية شركته المتعلقة بإيجاد عالم آمن يتم فيه تبادل المعلومات الرقمية بأمان وعن سعادته بتوسيع خدماتها لتشمل ملايين الناس.
 
أنشطة متعددة لتريند مايكرو
الجدير بالذكر أن تريند مايكرو توفر منتجات وخدمات أخرى لعملائها من الأفراد وبالذات الذين يتطلعون للتمتع بحماية من الفيروسات والبريد التطفلي والبرامج التجسسية وغيرها من التهديدات.
 
وطرحت الشركة نسخة متطورة من الحل المكتبي المميز والخاص بمكافحة الفيروسات وأمن المحتويات المسمى "PC-chillin Internet Security 2005 " الذي سرعان ما اختير ليكون "خيار المحررين" في موقع CNET الخاص باستعراض المنتجات الرقمية والبرامج.
 
كما قدمت تريند مايكرو منذ عام 1997 خدمة Housecall وهي خدمة إلكترونية لفحص أجهزة الحاسوب وحمايتها من الفيروسات وذلك عبر حلول مقدمة مباشرة من مؤسسة الأبحاث والدعم التابعة للشركة المعروفة بـTrend labs والتي تتمتع بالاستعداد التام على مدار الساعة للاستجابة لأحدث تهديدات الفيروسات وتقديم أسرع ردود فعل في مكافحة الفيروسات.

وبدأت الشركة في الربع الرابع من العام الجاري بإنتاج الحل عبر Home Network Security الذي يجمع خدمات أمن الإنترنت بالتقنيات المتطورة المبيتة في راوترات منزلية وذلك عن طريق شركائها في أوروبا ومنطقة المحيط الهادي بآسيا.
 
تجدر الإشارة أيضا إلى أن المقر الرئيس لشركة تريند مايكرو هو طوكيو باليابان ويقع مكتبها الرئيس لمنطقة أوروبا في مارلو بإنجلترا ولها فروع منتشرة حول العالم كما تباع منتجات الشركة من خلال موزعين المنتجات ذات القيمة المضافة ومقدمي الخدمات المدارة للمؤسسات. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة