البحرين تستثمر ربع مليار دولار لتنشيط السياحة   
الاثنين 1422/2/7 هـ - الموافق 30/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مسؤولون حكوميون اليوم الاثنين إن البحرين اتخذت خطوات مهمة لتنشيط السياحة العائلية والثقافية وسياحة المؤتمرات على نحو يتناسب وتقاليدها الإسلامية.

وقال المسؤولون إنه سيتم في القريب العاجل تأسيس شركة سياحية برأسمال يبلغ 100 مليون دينار (265 مليون دولار) بهدف جذب السياح الأجانب وتوفير متطلبات السياحة المتقدمة.

وكانت البحرين قد بدأت أمس الأحد تنظيم دخول النساء بمفردهن إلى البحرين وخاصة من دول جمهوريات روسيا الاتحادية، حيث يتطلب الحصول على تأشيرات دخول مسبقة من سفارات البحرين في الخارج أو الشركات والهيئات العاملة في الدولة.

وقال خبير سياحي اليوم الاثنين إن هذه الإجراءات اتخذت بعد أن شهدت دول الخليج العربية انتشار ظاهرة استغلال بعض السياح الأجانب سهولة الإجراءات المطبقة في البحرين وبعض دول الخليج العربية الأخرى في ممارسة أعمال مخلة بالآداب العامة ولا تتفق مع الشريعة الإسلامية.

وقال مسؤول في وزارة الإعلام البحرينية أمس الأحد "النساء الوحيدات لن يحصلن على تأشيرات دخول لدى وصولهن للمطار". وأضاف أن الإجراء لا ينطبق على الرجال أو الأزواج والعائلات الذين بإمكانهم الحصول على تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى مطار البحرين.

وليس من الواضح ما إذا كان الإجراء ينطبق على النساء العازبات فقط أم يشمل كذلك المتزوجات اللاتي يسافرن بمفردهن.

يذكر أن البحرين التي يوجد فيها نحو 75 فندقا تعد مركزا ماليا ومصرفيا في الخليج، وقد استقبلت العام الماضي أكثر من 3.3 ملايين زائر معظمهم من دول الخليج العربية.

وتوقع خبير سياحي اليوم الاثنين أن يرتفع عدد السياح في البحرين في العام الحالي بفضل الإجراءات السهلة التي بدأت البحرين بتطبيقها في الآونة الأخيرة على دخول الأجانب.

وتعد هذه الإجراءات جزءا من برنامج حكومي طموح يهدف إلى تدريب البحرينيين على صناعة السياحة التي تعتبر أحد أهم مصادر الدخل الوطني، وتوفير وظائف للعاطلين عن العمل وتخفيف البطالة التي وصلت لمستوى قياسي وفقا لتصريحات رسمية.

وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية البحريني عبد النبي الشعلة أمس عن أن عدد العاطلين عن العمل في البحرين زاد على 9600 شخص في أبريل/ نيسان الجاري وهو أعلى معدل له منذ عدة سنوات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة