أوروبا تدعم موازنة السلطة الفلسطينية   
الثلاثاء 1431/2/3 هـ - الموافق 19/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:57 (مكة المكرمة)، 18:57 (غرينتش)

سلام فياض شكر الاتحاد الأوروبي على مواصلة دعم السلطة الفلسطينية (الفرنسية)

قدم الاتحاد الأوروبي منحة مالية تبلغ 158.5 مليون يورو (225 مليون دولار) لدعم موازنة السلطة الفلسطينية كدفعة أولى لعام 2010 ستقدم على مدار الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

كما أعلن الاتحاد تقديمه مبلغ 66 مليون يورو (93.7 مليون دولار) لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في إطار تقديم مساعدات إنسانية.

وكان الاتحاد قدم للسلطة الفلسطينية خلال الأعوام الثلاثة الماضية 1.5 مليار يورو (2.13 مليار دولار).

ويتوقع أن تصل قيمة مساعدات الاتحاد الأوروبي لموازنة السلطة خلال عام 2010 خمسمائة مليون يورو (709.5 ملايين دولار).

وشكر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض -بعد توقيعه على اتفاقية المنحة الجديدة مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية كريستيان برغر- الاتحاد الأوروبي على دعمه للسلطة.

واعتبر أن هذا الدعم في غاية الأهمية لأنه يساعد السلطة في التعامل مع الاحتياجات التشغيلية بالإضافة إلى دفع الرواتب والأجور.

ومن جانبه أكد برغر أن الاتحاد مستمر في تقديم الدعم المادي للسلطة الفلسطينية لتعزيز مؤسساتها والمحافظة على استمرارية الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذا الدعم يهدف إلى المساهمة في تحقيق الهدف المشترك للأوروبيين والسلطة والمتمثل في إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، موضحا في ذات الإطار أن التأثير المستدام لهذه الاستثمارات لن يكون مضمونا إلا إذا كان هناك تقدم ملموس نحو هذا الهدف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة