هولندا تقدم مساعدة مالية للشرطة الفلسطينية   
السبت 17/5/1428 هـ - الموافق 2/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)
بموجب المساعدة سيحصل كل شرطي فلسطيني على 360 يورو (رويترز-أرشيف)
أعلنت الحكومة الهولندية الإفراج عن مساعدة قدرها 6.3 ملايين يورو (8.4 ملايين دولار) هذا العام للسلطة الفلسطينية لاستخدامها في تعزيز قدرات الشرطة. 
 
وذكرت وزارة الخارجية الهولندية أن الأولوية حاليا لمساعدة الشرطة الفلسطينية للحفاظ على النظام العام والاستقرار الداخلي في الأراضي الفلسطينية. واعتبرت الوزارة أن هذا الأمر يصب في صالح إسرائيل.
 
وسوف تقدم هذه المساعدة التي سيحصل بموجبها كل شرطي فلسطيني على 360 يورو عن طريق آلية أعدتها المفوضية الأوروبية العام الماضي تتجنب تقديم مساعدة مباشرة للحكومة الفلسطينية بسبب تشكيل حركة حماس لها.
 
وكانت النرويج قد أعلنت أمس استئناف المساعدات المباشرة للفلسطينيين بتقديم عشرة ملايين دولار للمساهمة في دفع رواتب موظفي الحكومة مخالفة بذلك موقف شركائها الأوروبيين والأميركيين.
 
وتتوقع النرويج تقديم نحو مائة مليون دولار هذا العام كمساعدة إجمالية تشمل مساعدات مباشرة للميزانية لتتساوى مع مساعدات عام 2006.
 
وكانت أوسلو أعلنت الشهر الماضي أنها ستستأنف الدعم المباشر للسلطة الفلسطينية بمجرد إعادة فتح قنوات تسليم الأموال. وعلقت النرويج العام الماضي المساعدات المباشرة للفلسطينيين إلى جانب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة