ارتفاع مبيعات السيارات بألمانيا   
الجمعة 1430/10/13 هـ - الموافق 2/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:25 (مكة المكرمة)، 17:25 (غرينتش)

مبيعات السيارات الألمانية ارتفعت رغم انتهاء برنامج الدعم الحكومي (رويترز)

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي على الرغم من انتهاء برنامج الدعم الحكومي الألماني لتشجيع شراء سيارات صغيرة صديقة للبيئة مقابل تسليم السيارة القديمة والحصول على مبلغ 2500 يورو (3650 دولارا ).

 

 وذكرت رابطة صناعة السيارات الألمانية اليوم الجمعة أن عدد السيارات التي حصلت على تراخيص جديدة في ألمانيا خلال الشهر الماضي بلغ 316 ألف سيارة بزيادة نسبتها 21% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 

وأضافت الرابطة أن مبيعات السيارات الجديدة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري في ألمانيا شهدت ارتفاعا نسبته أكثر من 26%.

 

وتوقعت الرابطة ارتفاع معدلات إنتاج السيارات في ألمانيا خلال الفترة المتبقية من العام وأشارت إلى إنتاج 3.566 ملايين سيارة في ألمانيا حتى الآن وهي نسبة تقل بـ18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وفي الولايات المتحدة شهد سوق السيارات خلال الشهر الماضي انخفاضا حادا في المبيعات بلغت نسبته 23%، بينما تراجعت مبيعات سيارات الشركات الألمانية هناك بنسبة 3%.

 

وقالت مجموعة دايملر الخميس إن عدد السيارات التي باعتها المجموعة في السوق الأميركي بلغ خلال الشهر الماضي 17799 سيارة بانخفاض نسبته 13.4% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 

وانخفضت مبيعات سيارات مرسيدس بنز التي تشكل العلامة الرئيسية لمجموعة دايملر بنسبه 10%.

 

وفي المقابل ارتفعت مبيعات شركة بي أم دبليو خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي في السوق الأميركية في أول ارتفاع خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي وذلك بنسبة 3.6%.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة