ارتفاع صادرات السيارات الكورية لأفريقيا   
الثلاثاء 1433/9/12 هـ - الموافق 31/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:49 (مكة المكرمة)، 9:49 (غرينتش)
 الشركات العالمية للسيارات تركز جهودها على أفريقيا والشرق الأوسط (الأوروبية)

قال الاتحاد الكوري لمصنعي السيارات إن صادرات الشركات الكورية إلى أفريقيا خلال النصف الأول من هذا العام ارتفعت بنسبة 34.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 1.28 مليار دولار.

وأشارت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن صادرات السيارات  الكورية لأفريقيا تجاوزت حاجز المليار دولار عام 2006 للمرة  الأولى، مقابل ملياري دولار العام الماضي.  

ويتوقع القطاع الصناعي أن تبلغ صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى أفريقيا 2.5 مليار دولار هذا العام ككل في حال استمر هذا الاتجاه.  

وسجل الشرق الأوسط رقما قياسيا عاليا على أساس نصف السنوي في أداء الصادرات الكورية الجنوبية خلال النصف الأول من هذا العام بزيادة 8.1%، لتصل إلى 4.12 مليارات دولار.

وتجاوزت قيمة صادرات كوريا الجنوبية للمنطقة ثلاثة مليارات دولار عام 2007، ويتوقع القطاع الصناعي تحقيق أكثر من ثمانية مليارات دولار العام الجاري.  

وبلغ إجمالي عدد السيارات التي صدرتها شركة هيونداي للسيارات حتى يونيو/حزيران الماضي 49740 سيارة بزيادة نسبتها 41.4% مقارنة مع العام الماضي، كما ارتفعت صادرات السيارات لشركة كيا بنسبة 36.4% إلى 24470 سيارة.

وقال مسؤول بقطاع السيارات إن الشركات العالمية للسيارات تركز جهودها على أفريقيا والشرق الأوسط، وسط تراجع الطلب بالأسواق الرئيسية مثل أوروبا بسبب الركود الاقتصادي.

ويتوقع أن تشهد شركة هيونداي-كيا للسيارات مزيدا من الإنجازات مستقبلا حيث إنها تقود أسواق السيارات بالشرق الأوسط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة