دبي تقر قانونا لإنشاء مركزها المالي العالمي   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)
أصدر نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم مرسوما خاصا بإقامة مركز دبي المالي العالمي كمنطقة حرة مالية مستقلة ماليا وإداريا.
 
وقال مركز دبي المالي العالمي في بيان له الجمعة إن صدور المرسوم الخاص بإقامة مركز دبي المالي العالمي كمنطقة مالية مستقلة ماليا وإداريا يكمل الخطوات التشريعية المطلوبة لتأسيس المركز المالي العالمي رسميا.
 
والمركز عبارة عن منطقة مالية حرة تضم مباني إدارية للخدمات المالية منها الاستثمار والأعمال المصرفية الخاصة بالشركات وأسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الإسلامي.
 
وتأمل دبي وهي واحدة من سبع إمارات تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة الغنية بالنفط أن تنافس مراكز مالية مثل تلك الموجودة في لندن وسنغافورة وهونغ كونغ. وهي تأتي في إطار سعي حكام الإمارات إلى تحويل بلادهم إلى مركز أعمال مزدهر ومنطقة جذب سياحي.
 
يشار إلى أنه بعد حرب الخليج الثانية عام 1991 بدأت دبي برنامجا طموحا للتنمية فأقامت مدينة الإنترنت ومدينة الإعلام التي تضم شركات كبرى في مجال تكنولوجيا المعلومات والمؤسسات الإعلامية.
 
ويأتي ازدهار البنية الأساسية في إطار طموح دبي لجذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى اقتصاد يسعى لتأمين نفسه مع تقلص مخزوناته النفطية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة