شركات الطيران الأميركية تعتزم خفض أسعار التذاكر   
الخميس 1422/7/10 هـ - الموافق 27/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال خبراء في مجال الطيران إن شركات الطيران الأميركية تعتزم إجراء خفض كبير في أسعار تذاكرها في خطوة قد لا تحقق لها مكاسب لكنها قد تعيد إليها الأميركيين الخائفين من السفر جوا بعد الهجمات التي تعرضت لها واشنطن ونيويورك.

وقال ليو مولين المدير التنفيذي لشركة دلتا إيرلاينز وهي ثالث أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة إن الشركة ستعلن خفضا كبيرا في أسعارها في الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة. وكانت شركات الطيران الأميركية قد استغنت عن أكثر من 12 ألف موظف.

وأضاف "نعتزم إجراء تخفيضات كبيرة على أسعار التذاكر سنعلنها في الأيام القليلة المقبلة. وستتركز هذه التخفيضات في أسعار التذاكر بدرجة كبيرة على رحلات نيويورك. ولا يهدف ذلك فقط إلى استعادة الركاب إلى شركة دلتا بل أيضا لمساعدة نيويورك على استعادة مكانتها". وأبلغ مولين الصحفيين في مؤتمر صحفي عقد في مقر الشركة أن نسبة إشغال الطائرات مازالت تبلغ ثلث طاقتها.

ولم تتخذ شركات الطيران الأميركية بعد أي إجراء بشأن أسعار تذاكرها مع استمرار حالة الفزع التي سادت بين الناس جراء الهجوم على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع في واشنطن بطائرات مدنية مخطوفة.

ويشهد قطاع الطيران تدهورا كبيرا منذ وقوع الهجمات فاستغنت الشركات عن نحو 122800 من العاملين فيها حتى الآن وأوقفت عددا كبيرا من رحلاتها. وأعرب راي نيدل المحلل في شركة ABN عن اعتقاده بأن الأمر قد يستغرق بضعة أسابيع قبل أن تبدأ شركات الطيران في تخفيض أسعار تذاكرها انتظارا لتقييم اتجاهات المسافرين وطمأنتهم بأن إجراءات الأمن شددت بدرجة كافية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة