الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بحجز ميزانيات الكهرباء   
الاثنين 1437/8/17 هـ - الموافق 23/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:22 (مكة المكرمة)، 9:22 (غرينتش)

اتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي -التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعلى البنك المركزي- بإيقاف الأموال الخاصة بالموازنات التشغيلية لكهرباء المحافظات الساحلية، ومن بينها محافظة عدن في جنوب البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أمس الأحد بأن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر قال لمحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي في اتصال هاتفي إن "الانقلابيين في صنعاء قد أوقفوا تحويل الأموال الخاصة بالموازنات التشغيلية للطاقة الكهربائية بشكل نهائي في المحافظات الساحلية، في وقت ترتفع فيه درجات الحرارة".

وذكر بن دغر أن الحكومة تبذل جهودا حثيثة "لحل مشكلة الانقطاعات الكهربائية التي تشهدها مدينة عدن، وبدأت تلوح في الأفق انفراجة هذه الأزمة وسيتم احتواؤها في قادم الأيام".

وعبر عن "تقدير الحكومة العالي لدولة الإمارات في تفهمها لإيجاد حلول للوضع الحرج الذي تعاني منه المنظومة الكهربائية والذي تسبب بمعاناة كبيرة للسكان في المحافظة"، من دون ذكر تفاصيل بشأن هذه الحلول.

وقدم مدير كهرباء محافظة عدن المهندس مجيب الشعبي أمس الأحد استقالته من منصبه للمحافظ على خلفية التدهور الواضح الذي شهده قطاع الكهرباء خلال الأشهر القليلة الماضية، في حين عقد محافظ عدن مؤتمرا صحفيا اتهم فيه الحكومة بالتقصير في هذا الشأن، مشيرا إلى أن إدارته "تواجه تركة ثقيلة من الفساد تتجاوز الـ26 عاما".

وأضاف أن "الحل هو أن تعود الحكومة إلى عدن لممارسة مهامها (بدلا من مقرها المؤقت في الرياض)"، متهما الحكومة بـ"عدم لعب أي دور تجاه رفع المعاناة عن المواطنين".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة