القطرية تعلن أرباحا قياسية وتسيير رحلات جديدة   
الاثنين 1424/2/26 هـ - الموافق 28/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مكاتب القطرية بالدوحة (الجزيرة نت)
أ
علنت الخطوط الجوية القطرية عن استمرارها في تحقيق معدلات نمو قياسية خلال العام المالي الماضي الذي انتهى يوم 31 مارس/ آذار 2003, وذلك في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الطيران العالمي تباطؤا في الأداء.

وفي كلمة للمؤتمر التجاري السنوي بالعاصمة القطرية الدوحة قال الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر إن الناقلة نجحت في العام المالي السابق في استقطاب أكثر من 2.5 مليون مسافر، وهو ما يزيد عن معدلات النمو المستهدفة بـ2.2 مليون مسافر".

وأعلن الباكر أن مبيعات الشركة شهدت نموا بنسبة 10% كما ارتفعت مدخولات الشركة من الشحن بنحو 12% مقارنة بالعام الماضي. وأضاف أن الشركة شهدت في الفترة المذكورة نموا كبيرا بعدد المقاصد العالمية إذ بلغت 40 وجهة عالمية.

وقال "قمنا أيضا بضخ استثمارات ضخمة لشراء طائرات جديدة ليرتفع عدد طائرات أسطولنا من 12 طائرة بداية العام الماضي, ليصل حاليا إلى 23 طائرة ومن المقرر أن يرتفع إلى 28 طائرة بنهاية العام الجاري.

وجهات جديدة
وكشف المسؤول عن
أن الخطوط الجوية القطرية ستبدأ تسيير رحلات إلى شنغهاي وروما وموسكو وطرابلس بحلول أغسطس/ آب المقبل. وقال "كنا سنبدأ رحلاتنا لشنغهاي قبل ذلك ولكن بسبب تفشي مرض سارس أجلنا بدء تشغيل هذا الخط".

وقال البكر إن الخطوط القطرية تنوي أيضا تسيير رحلات إلى بغداد "لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يصبح بإمكان المطار استقبال رحلات تجارية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة