اليمن يوقع اتفاقية لجدولة ديونه مع الولايات المتحدة   
الأربعاء 1423/5/22 هـ - الموافق 31/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وقع اليمن اتفاقية لإعادة جدولة جزء من ديونه مع الولايات المتحدة. وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي أوردت النبأ إن الاتفاقية تتعلق بجدولة ديون تبلغ قيمتها 73 مليون دولار، ولم تذكر الوكالة تفاصيل أخرى.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس الوزراء وزير المالية اليمني علوي صالح السلامي قوله عقب توقيع الاتفاقية مع السفير الأميركي باليمن إن "الحكومة اليمنية قد استكملت إعداد إستراتيجية شاملة للتخفيف من الفقر, وإن تنفيذ مكونات هذه الإستراتيجية يحتاج إلى حشد ودعم الدول المانحة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية".

وأعرب الوزير اليمني عن تقدير بلاده للحكومة الأميركية لدعمها برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي ينفذه اليمن منذ عام 1995. وقالت سبأ إن السفير الأميركي أكد من جانبه التزام الحكومة الأميركية بدعم اليمن في مختلف المجالات التنموية, معربا عن أمله في أن تتمكن صنعاء من الحصول على مزيد من المساعدات خلال اجتماع المانحين في باريس في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية هي ثالث اتفاقية يوقعها اليمن وفقا لمقررات نادي باريس المبرمة في يونيو/ حزيران 2001 بين حكومة اليمن والدول الغربية الدائنة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة