ألكاتل الفرنسية تستثمر 128مليون يورو بمصر   
الثلاثاء 1423/4/1 هـ - الموافق 11/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت شركة ألكاتل الفرنسية للاتصالات إنها ستضخ استثمارات في مصر بنحو 128 مليون يورو (نحو 120 مليون دولار) على مدى السنوات الخمس القادمة في إطار توسعها في السوق المصرية، وأضافت أنها ستتخذ من القاهرة مقرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة وقعت الليلة الماضية اتفاقيتي تعاون مع وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية والشركة المصرية للاتصالات بهدف مساعدة مصر في نقل التكنولوجيا العالمية بإنشاء عدد من المراكز لتطوير البرمجيات وتقديم الدعم الفني والتدريب وزيادة طاقة شبكة الاتصالات المصرية.

وقال وزير الاتصالات والمعلومات المصري أحمد نظيف إن الاتفاقية الأولى تتضمن التزام ألكاتل بالمشاركة في تنمية صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر والمشاركة في برامج التنمية البشرية. وطبقا لهذا الاتفاق ستنشئ ألكاتل مركزا إقليميا للمشروعات المتكاملة في مصر بكلفة 67 مليون يورو لدعم الأنشطة الخاصة بالشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال نظيف إن من ضمن بنود الاتفاقية توسع ألكاتل في تقديم الدعم الفني باستثمارات تصل إلى 30 مليون يورو وزيادة عدد العاملين من 100 إلى 223 فنيا في السنوات الخمس القادمة.

وطبقا للاتفاقية الثانية ستقوم ألكاتل بتحديث وتطوير شبكة الشركة المصرية للاتصالات لإضافة 1.5 مليون خط هاتف جديد في عشر محافظات للقضاء على قوائم الانتظار نهائيا في هذه المحافظات وتلبية الطلب المتزايد على خطوط الهاتف في السنوات الخمس القادمة. وتبلغ قيمة الاستثمارات في المشروع حوالي 300 مليون يورو تتحملها الشركة المصرية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة