هبوط مؤشرات الأسواق الخليجية   
الأحد 1430/7/6 هـ - الموافق 28/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:56 (مكة المكرمة)، 18:56 (غرينتش)

هبط مؤشر دبي 6.1% في أكبر تراجع بيوم واحد منذ شهور (الفرنسية-أرشيف)

سجلت مؤشرات أسواق المال الخليجية تراجعا في تعاملات اليوم، وكان أبرز المتراجعين مؤشر سوق دبي المالي الذي فقد 6.1% من قيمته. ودفع الأداء الضعيف لأسهم الشركات المالية كل مؤشرات المنطقة إلى التراجع ولم يستثن أحدا.

الإمارات
ومني مؤشر بورصة دبي بتراجع كبير جراء انخفاض أسهم معظم الشركات بقيادة سهم شركة إعمار العقارية الذي فقد 10% من قيمته في تعاملات اليوم، فأغلق المؤشر عند مستوى 1745 نقطة.

وجاءت خسارة إعمار بعد الإعلان عن خطط اندماج بينها وبين ثلاث شركات عقارية أخرى تابعة لدبي القابضة، الأمر الذي كبد مؤشر دبي أكبر خسائره لجلسة واحدة خلال العام الجاري.

ويعد هبوط مؤشر دبي بنسبة 6.1% أكبر تراجع في يوم واحد منذ 11 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأوضح العضو المنتدب لبحوث الأسهم لدى المال كابيتال روبرت مكينون أن الصفقة تشكل علامة استفهام كبيرة، وأن "هذا ما جعل السهم ينخفض اليوم".

وقال محللون إن المستثمرين حرصوا على بيع سهم إعمار خوفا من أن يحدث لإعمار ما حدث من قبل لسهمي أملاك للتمويل وتمويل، فأسهم شركتي التمويل العقاري معلقة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي توقعا لاندماج مزمع.

وفي البورصة الإماراتية الثانية تراجع مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية 2% ليغلق عند مستوى 2574 نقطة، وهي الخسارة السادسة على التوالي.

وسجلت تعاملات اليوم تراجع سهم الدار العقارية بنسبة 4.9%، وهبط سهم بنك أبو ظبي التجاري 7.3% لتصل خسائره إلى 13% منذ قال مصدر مصرفي إن البنك دائن بما لا يقل عن 500 مليون دولار لمجموعتي مال سعوديتين متعثرتين.

تراجع مؤشر السوق المالي السعودي بنسبة 2% ليصل لمستوى 5490 (رويترز-أرشيف)
السعودية

تراجع مؤشر السوق المالي السعودي اليوم بنسبة 2% لينهي عند مستوى 5490 نقطة مسجلا أدنى مستوى إقفال له منذ أواخر أبريل/نيسان الماضي.

وهبط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 3.4%، وشهد السوق إقبال المستثمرون على البيع جراء المخاوف من تأثير تعثر مجموعتين سعوديتين على السوق وخاصة الشركات المالية.

الكويت
وانخفض مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 0.6% إلى 8096 نقطة مع تراجع حجم التداول إلى أدنى مستوياته في 16 أسبوعا.

قطر
وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.2% ليصل إلى مستوى 6579 نقطة. وسجلت تداولات اليوم تراجع سهم البنك التجاري القطري بنسبة 3.1%

عُمان
تراجع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنسبة 1.1% ليصل إلى 5632 نقطة.

البحرين
انخفض مؤشر سوق البحرين للأوراق المالية بنسبة 1.5% ليغلق عند مستوى 1590 نقطة مواصلا هبوطه لليوم الخامس على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة