كوريا الجنوبية تقيم معرضا ضخما لشركاتها بدبي   
الثلاثاء 1424/11/1 هـ - الموافق 23/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

دبي تستقبل معرضا ضخما للشركات الكورية
افتتح وزير الاقتصاد الإماراتي الشيخ فاهم القاسمي في دبي اليوم معرضا تجاريا ضخما لكوريا الجنوبية بمشاركة أكثر من 106 من كبريات الشركات الكورية العالمية التي تأمل زيادة صادراتها إلى أسواق الإمارات وباقي دول الشرق الأوسط.

وقال رئيس وكالة التطوير التجاري الاستثماري الكوري سن أن لي إن شركات هيونداي وكيا للسيارات وهانكوك وإل.جي للإلكترونيات وسامسونغ ودايو تشارك في المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

وأوضح أن حكومته تتجه إلى تحويل كوريا الجنوبية إلى مركز للنشاط التجاري في جنوب شرق آسيا داعيا المستثمرين ورجال الأعمال من الإمارات ودول الخليج الأخرى إلى استكشاف مجال الاستثمار مع بلاده في ضوء توجهها الجديد.

وتوقع المسؤول الكوري الجنوبي أن يستقطب معرض دبي الذي يشارك فيه أكثر من 150 من كبار المستثمرين وأصحاب الشركات في كوريا نحو 1500 من كبار رجال الأعمال من 16 بلدا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إضافة إلى نحو 30 ألف زائر آخر من الإمارات.

وتشير الإحصاءات إلى أن الميزان التجاري بين الإمارات وكوريا الذي بلغ نحو 6.47 مليارات دولار العام الماضي راجح لصالح الإمارات التي بلغت صادراتها إلى كوريا 4.63 مليارات دولار معتمدة أساسا من النفط الخام والمشتقات النفطية الأخرى.

وتتكون الصادرات الكورية إلى سوق الإمارات من السيارات وقطع الغيار والإطارات والهواتف المحمولة وأجهزة استقبال بث القنوات التلفزيونية الفضائية والتبغ وغيرها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة