السعودية تنضم لاتفاقيتين لحماية الملكية الصناعية والأدبية   
الأحد 1424/11/27 هـ - الموافق 18/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جدة تستضيف منتدى اقتصاديا
أعلن وزير التجارة والصناعة السعودي هاشم بن عبد الله يماني أن قرارا ملكيا صدر بالموافقة على انضمام المملكة لاتفاقيتي باريس لحماية الملكية الصناعية، وبرن لحماية المصنفات الأدبية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن انضمام المملكة للاتفاقيتين سيصبح نافذا اعتبارا من الحادي عشر من مارس/آذار المقبل أي بعد ثلاثة أشهر من تاريخ إيداع الإشعار الخاص بالانضمام لدى الجهات المسؤولة.

وقالت الوكالة إن الانضمام لهاتين الاتفاقيتين سيساعد ضمن أمور أخرى على تحسين مناخ الاستثمار الأجنبي في المملكة نظرا لتوفير حماية حقوق الملكية الفكرية لأعضاء المعاهدتين داخل المملكة، وكذلك استفادة مقدمي الطلبات المحليين الذين لم يسبق لهم التقدم بطلب حماية آخر في الخارج من أولوية الإيداع محليا مما يفتح آفاقا أخرى للاختراعات المحلية.

من ناحية أخرى افتتح أمس منتدى جدة الاقتصادي الخامس بحضور رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الماليزي السابق محاضر محمد.

وقال رئيس منتدى جدة الاقتصادي عمرو الدباغ إن المنتدى هذا العام يركز على ثلاثة محاور رئيسة ويشمل ما يتعلق بالإطارين المحلي والإقليمي، إضافة إلى الرؤى والأفكار ذات الأبعاد الاقتصادية والعالمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة