عبد الفتاح ماضي   
الجمعة 1431/2/14 هـ - الموافق 29/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 13:02 (مكة المكرمة)، 10:02 (غرينتش)

 

- يعمل أستاذا للعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، وهو الآن أستاذ زائر بمركز وودرو ويلسون بواشنطن (2015-2016)، وعمل سابقا خبيرا بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وأستاذا زائرا بجامعة دنفر الأميركية.

- حصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كليرمونت بولاية كاليفورنيا الأميركية عام 2005، وماجستير الدراسات الدولية من نفس الجامعة، وعلى ماجستير العلوم السياسية من جامعة الإسكندرية عام 1997.

- مؤلف كتاب "الدين والسياسة في إسرائيل: دراسة في الأحزاب والجماعات الدينية في إسرائيل ودورها في الحياة السياسية"، (القاهرة 1999)، وكتاب العنف والتحول الديمقراطي في مصر، القاهرة 2015. كما كتب الكثير من الدراسات المحكمة بالعربية والانجليزية، وحرر عددا من الكتب في: قضايا الديمقراطية والتحول الديمقراطي، الدين والسياسة، التنمية السياسية، الحريات وحقوق الإنسان.

-         يعمل بالتدريس في جامعة الإسكندرية. وتتضمن اهتماماته البحثية: السياسة في الإسلام، التحول الديمقراطي، التنمية السياسية، التعليم على المواطنة وحقوق الإنسان، الإعلام والسياسة، الحياة السياسية في إسرائيل، مناهج البحث السياسي.

-          حصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كليرمونت بولاية كاليفورنيا الأميركية عام 2005، وماجستير الدراسات الدولية من نفس الجامعة، وماجستير العلوم السياسية من جامعة الإسكندرية عام 1997.

-          مؤلف كتاب "الدين والسياسة في إسرائيل: دراسة في الأحزاب والجماعات الدينية في إسرائيل ودورها في الحياة السياسية" الصادر عن مكتبة مدبولي بالقاهرة عام 1999.

-          كتب في عدد من الدوريات العربية والأجنبية والموسوعات الدولية، وكتب وشارك في تحرير عدد من المؤلفات الجماعية. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة