كيف تستقبل شهر رمضان؟   
الثلاثاء 1429/9/3 هـ - الموافق 2/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:27 (مكة المكرمة)، 8:27 (غرينتش)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 

يستعد العالم العربي والإسلامي مع نهاية شهر أغسطس/آب الحالي لاستقبال شهر رمضان، حيث يكثر الخير وتزداد العبادة، وتبدأ إدارة شؤون المساجد في زيادة أنشطتها لإعداد المساجد بكل متطلباتها استعدادا لاستقبال المصلين، وتزخر الأسواق بالمواد الغذائية، وتبدأ الفضائيات بالترويج للمواد والمسلسلات التثقيفية والترفيهية والتاريخية.

 

يسعدنا أن نتلقى مشاركات الزوار حول استعداداتهم لاستقبال الشهر الفضيل، على أن تتضمن عرضا لأبرز الطقوس والعادات والتقاليد الاجتماعية والدينية في بلدانهم، أو وصفا لأبرز الظواهر التي سيشهدها الشهر الفضيل، ولا ضير لو تضمنت المشاركة بعض المواقف والطرائف الرمضانية.

 

للمشاركة في الاستطلاع.. اضغط هنا 

 

شروط المشاركة:

  • كتابة الاسم الثلاثي والبلد والمهنة
  • الالتزام بموضوع الاستطلاع
ملاحظة: لا تلتزم الجزيرة نت بنشر المشاركات المخالفة.
______________________________________
 

أحمد

 

رمضان الشهر الذي انزل الله فيه القرآن وبالقران فرض الله الصوم والصلاة والزكاة والحج واوجب على المسلمين وحدانية الله تعالى والإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره كشرط لتمام الإيمان وبذلك يكون رمضان شهرا للوحدة الإسلامية فما الذي يمنع وحدة الصيام في جميع الدول الإسلامية من خلال لجنه إسلاميه مشتركه تمثل فيها جميع الدول الإسلامية وتعنى بتحديد مطلع شهري رمضان وشوال.

______________________________________

 

جمال محمود هدى

 

من معاني رمضان القوية هو تقوية الإرادة لذلك انصح قرائنا الأعزاء بوضع معاني للإرادة نعمل على تقويتها فامتنا تحتاج إلى الإرادة القوية لتنهض وهذه مسئولية فردية لكل أفراد هذه الأمة وليست مسئولية الحكومات وحدها والإرادة تقوي فكرة المقاومة لكل ما يضعف امتنا ويقاوم كل مظاهر السلبية التي باتت خطرا على مستقبلنا سلبية العمل وسلبية الإنتاج وسلبية المحافظة على قيم المجتمع من النظافة والنظام والحوار وتقبل الأخر . وشكرا

______________________________________

 

huzefa ba6ayneh

يقول سبحانه وتعالى في كتابه العزيز {شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس} ففضل شهر رمضان انه شهر القرآن الكريم حيث انه نزل في هذا الشهر ولذلك يجب على المسلمين الإكثار من العبادات سواء الصلاة او الصيام والزكاة و. ولكن أن الاستعمار الغربي الذي يجتاح منطقتنا العربية افسد علينا بركة هذا الشهر حيث ان كل دولة عربية أصبحت تعلن بنفسها عن يوم بدء الصيام وليس من الغريب ان تحدد في الايام والسنين القادمة عدد الساعات التي يجب صيامها وعلى هذا لم تقف الدول الغربية وتقول حرام يكفيهم فرقة بل اصبحو ينتجوا مسلسلات تلهيهم عن العبادة ولكن المؤسف في هذا ان الحكام العرب واقفة متفرجة على ذلك ولم يكن باستطاعتها عمل اي شيئ اما عن استقبال رمضان فهو نفس الاستقبال الذي استقبله في كل عام فرمضان هو رمضان سأقوم في الصيام والصلاة ان شاء الله.

______________________________________

سمير سباعي، سكرتير في دائرة حكومية، سوري مقيم في الإمارات

 

لرمضان في الإمارات طعم خاص للمغتربين فهم بعيدون عن أهلهم وليست الأجواء الرمضانية المعروفة في مصر وسوريا وباقي الدول هي الأجواء التي تسود الإمارات فكون الشخص أعزب وليس لديه عائلة فان ليس له تلك النكهة خاصة فإنكم تروا هؤلاء الأشخاص وهم كثر متشحططين من مطعم إلى مطعم ومن هنا إلى هناك ومن عزومة إلى عزومة فهم يستحقون الشفقة على ما يفوتهم من الأجواء الرمضانية العائلية السائدة في باقي البلدان ولا نقول سوى عوضنا بالجنة.

 

______________________________________

 

ربيع ضريس 

 

بسم الله الرحمن الرحيم شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى.  صدق مولانا العظيم يطيب لي بهذه المناسبة الفاضلة أن أبعث بأحر التهاني وأفضل المتمنيات إلى الإخوة المسلمين والمسلمات في جميع أنحاء هذا العالم الصغير جدا وأنصح نفسي وإياهم بالصبر والكفاح تيمنا بقوله تعالى يا أيها الذين أمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا لعلكم تفلحون صدق الله العظيم كما أود أن أبعث بتحية  تقدير و إجلال إلى كافة العاملين بمحطة  الجزيرة الإخبارية على تضحياتهم.     

 

______________________________________

Mohamed Fathi

 السلام عليكم ورحمة الله أول شي بتمني يكون رمضان هذا خير على كل المسلمين عامة وعلى شعبي الفلسطيني خاصة بالمصالحة الأخوية والاتحاد في صف وخندق واحد ضد أعداءنا وأعداء الله اليهود في إسرائيل.

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة