موقع الجزيرة نت   
الخميس 21/3/1437 هـ - الموافق 31/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:32 (مكة المكرمة)، 12:32 (غرينتش)
موقع إخباري متنوع، استطاع على مدى سنوات -ومنذ تأسيسه عام 2001 بالعاصمة القطرية الدوحة- أن ينمو باطراد، وأن يتربع على عرش المواقع الإخبارية العربية. كان سباقا لاستعمال النطاق العربي "الجزيرة.موقع".
 
خدمة إخبارية
يقدم  موقع الجزيرة نت (www.aljazeera.net) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار والتغطيات الخاصة والتفاعلات الحية، والبث الحي لقناة الجزيرة، مستفيدا من الخبرة التي اكتسبها في مجال الإعلام الإلكتروني وما تقدمه الجزيرة من إضافات نوعية للإعلام العربي. وقد صمم موقع الجزيرة نت ليصبح شبكة مواقع توفر للزوار مصادر للمعرفة هي:

الأخبار
هو الموقع العربي الرئيسي للأخبار حيث يقدم تغطية شاملة للأحداث وتطوراتها على مدار الساعة.

المعرفة
يقدم الآراء ذات الأبعاد الأكثر عمقا لما وراء الأخبار وذلك عن طريق التحليل والبحث العلمي والدراسات المعمقة.

البرامج
يعرض الموقع ما تبثه قناة الجزيرة من برامج، ويحتفظ بسجلات كاملة لما تنتجه القناة في قاعدة بيانات ضخمة.

موسوعة الجزيرة
تعرف بالشخصيات والدول والمدن والمناطق والحركات والأحزاب والمفاهيم والمصطلحات السائدة في عالم الأخبار.

الوسائط
يقدم النشرات والتقارير الإخبارية التي تبثها قناة الجزيرة بالإضافة إلى الإنفوغراف وألبوم الصور والكاريكاتير.

تعلم العربية
موقع يتوجه إلى متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها والمهتمين بهذا المجال، ويقوم في معظم محتواه التعليمي على ما تنتجه شبكة الجزيرة الإعلامية من مواد مقروءة أو مسموعة أو مرئية.

الوظيفة
تتمثل وظيفة الموقع في استكمال الدور الريادي لقناة الجزيرة في تطوير الرسالة الإعلامية العربية المرئية والمقروءة، وتمكين الجمهور العربي من المتابعة التفاعلية المتواصلة للأخبار والبرامج وتحليلاتها على شبكة الإنترنت، وزيادة عدد متابعي أنشطة قناة الجزيرة عبر موقعها على الإنترنت إضافة إلى جمهور الشاشة.

الرؤية
يعتمد الموقع رؤية تقوم على المعالجة الإعلامية والمعلوماتية المتوازنة الملتزمة بالدقة والموضوعية والحياد، والمراعية لتحقيق الانسجام مع الجمهور العربي ومكوناته الحضارية والاجتماعية والثقافية.

السياسات التحريرية
تقوم سياسية موقع الجزيرة نت التحريرية على شعار القناة الدائم "الرأي والرأي الآخر"، والموضوعية والحياد، والسعي للسبق لكن مع التثبت، والدقة والتوثيق.

الجمهور المخاطب
يخاطب الموقع الجمهور العربي بتنوعه الفكري والثقافي وتعدده العقدي والسياسي ويدخل ضمن هذا الجمهور صناع القرار، والدبلوماسيون والمثقفون، والإعلاميون والباحثون، والطلاب والشباب.

مصادر المعلومات
يستقي الموقع معلوماته وأخباره من تقارير مراسليه، وقناة الجزيرة، ووكالات الأنباء العربية والدولية، كما يعتمد المراجع والموسوعات العامة والمتخصصة، والكتّاب والباحثين والأكاديميين.

الجوائز
حصل موقع الجزيرة نت على العديد من الجوائز العربية والعالمية، وذلك تقديرا للإنجازات التي قدمها الموقع في الشؤون الصحفية والمعلوماتية، مثل:

- جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في الكويت في ديسمبر/كانون الأول 2014  لحصوله على المركز الأول بين المواقع الإخبارية الإلكترونية العربية والرابع بين أفضل خمسة مواقع إلكترونية تم اختيارها.

- جائزة الأكاديمية العربية لجوائز الإنترنت "بان أراب" (Pan Arab Web Awards) عام 2013  بعد تصدره فئة المواقع الإلكترونية الإخبارية في المنطقة العربية، وتفوقه على أكثر من سبعمائة موقع إلكتروني.

- جائزة أفضل المواقع الإلكترونية في المنطقة العربية، أعلنت بالعاصمة العمانية مسقط في يونيو/حزيران 2010.

- حصل عام 2009 على جائزة أفضل موقع إستراتيجي للأخبار على الشبكة العنكبوتية في احتفال كبير نظمته الأكاديمية العربية لجوائز الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى جوائز أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة